سياسة دولية

ترامب: لو كنت رئيسا لما حدث الهجوم على القاعدة العسكرية في الأردن

ترامب يتهم بايدن بأنه غير كفء- الأناضول
ترامب يتهم بايدن بأنه غير كفء- الأناضول
اتهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن بعدم الكفاءة.

وقال ترامب إنه لو كان رئيسا للبلاد حاليا لما كان حدث الهجوم على القاعدة العسكرية في الأردن وقتل ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب ما لا يقل عن 40 آخرين.

وأضاف ردا على سؤال في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز": "معي، لم يكن هذا ليحدث أبدا".

اظهار أخبار متعلقة


وانتقد ترامب قرار بايدن التحدث مسبقا عن الرد الانتقامي على الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن، وقال: "لم يكن عليه أن يقول أي شيء سيفعله.. إنه غير كفء، والجميع يعلم أن هناك من يتخذ القرارات نيابة عنه، هو لا يفعل ذلك بنفسه".

وفي وقت سابق، أفادت شبكة "إيه بي سي نيوز" نقلا عن مسؤول أمريكي، بأن الضربات العسكرية الأمريكية قد بدأت في سوريا، في إطار الرد على الهجوم الذي تسبب في مقتل ثلاثة جنود بقاعدة أمريكية في الأردن.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر، السبت، عن شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له.

اظهار أخبار متعلقة


والأحد، صرح مسؤولان أمريكيان بأن الولايات المتحدة وبريطانيا قصفتا أهدافا للحوثيين في اليمن من منصات جوية وسطحية وطائرات "إف/إيه 18" واستهدفتا ما لا يقل عن 30 هدفا في 10 مواقع على الأقل.

وكانت السلطات الأمريكية قالت في وقت سابق إن القوات الأمريكية في الأردن تعرضت لهجوم من قبل المقاومة الإسلامية العراقية. وبحسب البنتاغون، فقد أسفرت هذه الضربة عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وتلقي الولايات المتحدة باللوم على إيران فيما حدث. وبحسب قناة "سي بي إس"، فإن الإدارة الأمريكية وافقت، كإجراء انتقامي، على خطط ضرب أهداف إيرانية وأفراد عسكريين ممن هم متمركزون في العراق وسوريا.
التعليقات (0)