سياسة تركية

وزير الخارجية التركي: علينا مسؤولية تاريخية لوقف الحرب في غزة

شدد فيدان على ضرورة وقف الحرب الدموية على قطاع غزة- الأناضول
شدد فيدان على ضرورة وقف الحرب الدموية على قطاع غزة- الأناضول
شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، على ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، مؤكدا أن على العالم "مسؤولية تاريخية لوقف الحرب".

وقال هاكان خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي بشأن غزة، إن "الحرب المستمرة في غزة وخارجها لا يمكن أن تحقق السلام ولا الاستسلام. وعلينا مسؤولية تاريخية لوقف هذه الحرب"، حسب وكالة الأناضول.

وأضاف أن الدمار الإنساني في غزة وصل إلى مستويات خطيرة، مؤكدا أن الوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة في أسرع وقت ممكن أمر ضروري.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "غزة كانت سجنا مفتوحا، والآن تحولت إلى ساحة حرب ينفذ فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي عمليات عسكرية ويرتكب مجازر ضد المدنيين من أجل إطالة بقائه السياسي".

وشدد على أن "الادعاءات بأن الحرب الحالية تهدف إلى ضمان أمن إسرائيل، وأن للأخيرة الحق في الدفاع عن النفس، بعيدة كل البعد عن المصداقية، علاوة على ذلك، فإن أصحاب هذه الادعاءات لا يذكرون أمن فلسطين أو حقها في الدفاع عن نفسها على الإطلاق"، وفقا للأناضول.

وأشار إلى أن "الوضع في غزة والضفة الغربية يكشف بوضوح من هو في أمس الحاجة إلى الأمن والحق في الدفاع عن النفس".

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ110 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ63 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)