سياسة دولية

رئيس وزراء إسبانيا يعلن دعمه لمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

عاشت مدن إسبانية على إيقاع مظاهرات حاشدة تضامنا مع قطاع غزة- جيتي
عاشت مدن إسبانية على إيقاع مظاهرات حاشدة تضامنا مع قطاع غزة- جيتي
أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، دعمه لمئات الآلاف من الأشخاص الذين تظاهروا، تأييداً للفلسطينيين في عدة مدن في البلاد.

وعاشت عدد من المدن الإسبانية، أمس، على إيقاع مظاهرات حاشدة، عرفت مُشاركة مئات الآلاف من المواطنين، وذلك تضامنا مع قطاع غزة المحاصر، ومن أجل تأكيد المطالبة بوقف "الإبادة الجماعية في فلسطين".

ولبّى الآلاف من المواطنين، في مختلف المدن الإسبانية، دعوة "شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين" للتظاهر، وهي التي تضم أكثر من 100 منظمة غير حكومية في إسبانيا، حيث عمّت ما يزيد على الـ90 مدينة ومقاطعة.

اظهار أخبار متعلقة


وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: "قاطعوا إسرائيل"، و"القاتل نتنياهو"، و"فلسطين حرة"، و"العدالة"، و"إسرائيل تطلق النار والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي راعيان". فيما هتفوا كذلك بجُملة من الشعارات الرافضة لاستمرار العدوان على القطاع، والمطالبة بـ"إيقاف الإبادة الجماعية"، وكذا ضرورة "محاسبة كافة المسؤولين والمتورطين ضد غزة".

وعرفت المظاهرات الحاشدة تأييد عدد من النواب اليساريين، الذين وقفوا دقيقة صمت، إجلالا للأرواح التي أزهقت في هجمات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)