سياسة دولية

الآلاف يتظاهرون في اليونان دعما لغزة وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية (شاهد)

جيتي
جيتي
خرجت تظاهرة واسعة في اليونان، تضامنا مع غزة، وللمطالبة بوقف إطلاق النار المستمر منذ ثلاثة شهور، الذي راح ضحيته أكثر من 23 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال.



وخرج الملايين حول العالم في التظاهرات التي تأتي بعد يومين على محاكمة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، بطلب من جنوب أفريقيا.

ودعت منظمات بريطانية داعمة للفلسطينيين، جميع الأشخاص حول العالم إلى المشاركة في عشرات الفعاليات تضامنا مع قطاع غزة في وجه الحرب الإسرائيلية.

اظهار أخبار متعلقة



وجاء في بيان المنظمات الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أنه "‎بينما تواجه إسرائيل تهمة الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، من المقرر تنظيم احتجاجات في أكثر من 50 مدينة، في 29 دولة على الأقل عبر 6 قارات".

وتابع البيان بأن "غزة في قبضة كارثة إنسانية واسعة النطاق بينما تواصل إسرائيل هجماتها العشوائية على المدنيين والبنية التحتية".

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى السبت "23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.
التعليقات (0)