سياسة دولية

مجلس الأمن يصوت على مشروع أمريكي لإدانة هجمات الحوثيين

تطالب مسودة المشروع بوقف الهجمات الحوثية والإفراج عن ناقلة "غالاكسي"- جيتي
تطالب مسودة المشروع بوقف الهجمات الحوثية والإفراج عن ناقلة "غالاكسي"- جيتي
يصوت مجلس الأمن الدولي الأربعاء، على مشروع قرار أمريكي لإدانة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والتي تستهدف سفن شحن إسرائيلية أو متجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

ويطالب المشروع بوقف الهجمات الحوثية والإفراج عن ناقلة "غالاكسي"، إلى جانب إدانة توفير الأسلحة والمواد ذات الصلة بجميع أنواعها للحوثيين.

ويعتمد المشروع على قرار سابق لمجلس الأمن، ويكرر ضرورة احترام الدول الأعضاء لحظر الأسلحة المتعلق باليمن، إضافة إلى ممارسة السفن التجارية لحقوقها الملاحية.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المتوقع أن تقدم روسيا تعديلاً على مسودة القرار، والذي سيربط الهجمات على الشحن البحري في البحر الأحمر بالحرب في غزة، وبالتالي ضرورة الدعوة إلى وقف الأعمال العدائية في قطاع غزة.

ويشهد البحر الأحمر توترا متزايداً بفعل الهجمات التي يقول الحوثيون إنها تأتي إسناداً للمقاومة في غزة، ورداً على عدوان الاحتلال المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

واستولى الحوثيون على سفينة الشحن "غالاكسي" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وجرى اقتيادها إلى الساحل اليمني.

وأعلنت الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف تحت مسمى "حارس الازدهار"، لحماية الملاحة في البحر الأحمر، رداً على هجمات الحوثيين.

التعليقات (0)