سياسة دولية

هيئة بريطانية: زورقان اقتربا من سفينة تجارية بالقرب من سواحل اليمن

تواصل جماعة الحوثي استهداف مصالح الاحتلال في البحر الأحمر- الأناضول
تواصل جماعة الحوثي استهداف مصالح الاحتلال في البحر الأحمر- الأناضول
أعلنت هيئة بحرية بريطانية، عن اقتراب زورقين من سفينة تجارية بالقرب من سواحل اليمن، وذلك في وقت تتواصل فيه هجمات جماعة أنصار الله "الحوثي" على مصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة البريطانية، إن زورقين صغيرين اقتربا من سفينة تجارية على بعد 50 ميلا بحريا جنوب شرقي المخا غربي اليمن.

يأتي ذلك في ظل  تواصل هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ الاحتلال عبر البحر الأحمر.

وتطلق الجماعة اليمنية موجة تلو الأخرى من الطائرات المسيرة والصواريخ منذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إسنادا لأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتسببت هجمات الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي، ودفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور من البحر الأحمر، والتحول إلى رحلة أطول وأكثر كلفة حول أفريقيا.

اظهار أخبار متعلقة


وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل الشحن الدولي بعد إعلان العديد من الشركات تعليق مرور سفنها عبر البحر الأحمر، وهو ما يزيد الضغوطات على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للرد بشكل حاسم على عمليات الجماعة اليمنية، وسط مخاوف أمريكية وتردد من أن يتسبب ذلك في اتساع رقعة الحرب لتتخذ بعدا إقليميا.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار"، بهدف التصدي لهجمات الجماعة اليمنية في الممر البحري الاستراتيجي.

وهددت جماعة الحوثي بمهاجمة مصالح الدول التي تشارك في التحالف البحري، موضحة أن "أي بلد يقحم نفسه في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر سيفقد أمنه البحري وسيكون مستهدفا".

التعليقات (0)