سياسة عربية

أبو عبيدة: دمرنا 42 آلية للعدو وأجهزنا على 22 جنديا من المسافة صفر خلال أسبوع

كتائب القسام كبدت الاحتلال خسائر فادحة بمختلف محاور التوغل- جيتي
كتائب القسام كبدت الاحتلال خسائر فادحة بمختلف محاور التوغل- جيتي
قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام دمروا الأسبوع الماضي 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا وأجهزوا على 22 جنديا من المسافة صفر.

وأضاف أن القسام أوقعت العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 52 مهمة استهدفت فيها قوات الاحتلال بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات.

وأوضح أبو عبيدة، أن القسام نسفت منزلا وفجرت 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وأطلقت صاروخ أرض-جو على مروحية في سماء القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق قالت كتائب القسام إنها تمكنت من الاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية من طراز "سكاي لارك" كانت في مهمة استخباراتية شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

كما ذكرت، أن مقاتليها تمكنوا من الاشتباك مع قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة قرب مفترق الكويت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت، أنها تمكنت بالتعاون مع سرايا القدس من استهداف تجمع لقوات الاحتلال جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأكدت، أنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من شارع السكة جنوب حي الزيتون.

اظهار أخبار متعلقة



وأمس الاثنين، كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن محاولة إسرائيلية فاشلة لتحرير أحد أسرى الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبيّنت الكتائب في بيان صحفي، أنّ "قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى مكان اعتقد العدو تواجد أحد الأسرى بداخله، قبل أن يتم التصدي لها وإفشال مهمتها والاشتباك معها".

وأكد البيان أن مقاتلي القسام أوقعوا القوة الخاصة بين قتيل وجريح، إلى جانب التحفظ على بعض مقتنياتها العسكرية، فيما لم يعلق جيش الاحتلال على ما كشفته كتائب القسام.

اظهار أخبار متعلقة



وفي بيان سابق الاثنين، أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق رشقات صاروخية جديدة تجاه تل أبيب، رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ94 على التوالي.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب، إنها "قصفت تل أبيب برشقات صاروخية، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".
التعليقات (0)