سياسة عربية

مراسل عسكري ينشر الصورة الأخيرة لنقيب إسرائيلي قتل بانفجار في البريج بغزة (شاهد)

جيتي
جيتي
نشر المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إيمانويل فابيان، صورة قال إنها آخر ما التقطه للنقيب الإسرائيلي، رون إفريمي، قبل دقائق فقط من مقتله في انفجار في البريج في غزة إلى جانب خمسة من وحدة الهندسة في جيش الاحتلال.

ويظهر في الصورة إفريمي وهو يعاين أحد الأنفاق التي زعمت قوات الاحتلال أنها لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكان الاحتلال يستعد لتفجيره، إلا أن الشاحنة التي تنقل المتفجرات انفجرت بهم وأوقعت 6 قتلى.



وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، في تقرير لها، أن شاحنة انفجرت بينما كان الجنود "يستعدون لتفجير نفق بمخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، الإثنين".

ووصفت الواقعة بأنها "حدث خطير"، تسبب بمقتل 6 جنود وإصابة 3 بجروح خطيرة، بينهم المغني والممثل الإسرائيلي الشهير عيدان أمادي.

اظهار أخبار متعلقة



من جهته، قال موقع "واللا" الإخباري العبري، إن "30 جنديا إسرائيليا أصيبوا في الحادث نفسه"، بينما أعلنت هيئة البث العبرية "إصابة 3 جنود فقط".

وأضافت الهيئة في تقريرها: "انفجرت الشاحنة المحملة بالمتفجرات ظهر الاثنين، خلال نشاط لجنود الهندسة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، تمهيدا لتدمير نفق تحت الأرض".

وزعمت أن الجنود عثروا في النفق المكتشف على "مصنع ضخم لإنتاج المتفجرات، والصواريخ بعيدة المدى".

وأوضحت أن الجنود القتلى هم "المساعد أول احتياط عميت موشى شاحار (25 عاما) والنقيب احتياط دينيس فاكسلر (32 عاما)، والنقيب احتياط رون إفريمي (26 عاما) والمساعد أول احتياط روعي ميمون (24 عاما) والمساعد أول احتياط عكيفا ياسينيسكي (35 عاما) والرائد احتياط غابرييل بلوم (27 عاما)".

وجاء تقرير هيئة البث عقب إعلان الجيش في بيانين منفصلين، مقتل 9 من الجنود والضباط بمعارك غزة، وقال في أحد البيانين إن 5 منهم قتلوا بمعركة وسط غزة، لم يحدد تفاصيلها.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار الجيش إلى أن قتلاه الخمسة وسط غزة "تابعون لسلاح الهندسة القتالية".

ويحمل القتلى الخمسة الأسماء ذاتها التي كشفت عنها الهيئة العبرية في تقريرها، باستثناء غابرييل بلوم.

وكان الجيش الإسرائيلي كشف عن مقتل "بلوم" ضمن إعلان سابق أصدره في وقت مبكر صباح الثلاثاء، قال فيه إن 4 جنود من سلاح الهندسة، قتلوا في معارك بقطاع غزة، أمس الاثنين، دون تحديد مكان المعارك داخل القطاع.
التعليقات (0)