سياسة عربية

"الأزهر" يعلق على استشهاد نجل الدحدوح ويدين استمرار "الإبادة" في غزة

دعا الأزهر "شرفاء العالم إلى الاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني ووقف القتل ‏‏والإرهاب في غزة"- جيتي
دعا الأزهر "شرفاء العالم إلى الاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني ووقف القتل ‏‏والإرهاب في غزة"- جيتي
علق الأزهر  في مصر على استشهاد حمزة الدحدوح نجل مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح بغارة إسرائيلية غرب خانيونس.

وقال الأزهر في بيان إنه يعزي وائل الدحدوح في استشهاد نجله الذي ارتقى الأحد، برفقة الصحفي مصطفى ثريا.

وذكر الأزهر في بيانه أنه "في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني، يدعو الأزهر شرفاء العالم إلى الاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، ووقف القتل ‏‏والإرهاب في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف البيان: "ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني السابع من يناير، يأتي متزامنا مع ‏استمرار العدوان الصهيوني الدموي على قطاع غزة المحاصر، ولمدة تجاوزت الثلاثة ‏أشهر، في ظل صمت عالمي مخجلٍ ومحيرٍ، شجع على قتل ما يزيد على الـ22 ألف شهيد، من بينهم ‏أكثر من 9 آلاف طفل و6 آلاف امرأة، إلى جانب مئات الأطباء وأفراد الطواقم ‏الطبيَّة ورجال الإسعاف والصحفيين والموظفين الدوليين، وتسجيل عشرات الآلاف ‏من المفقودين تحت الأنقاض".‏

وقال الأزهر إنه يتعجب من أن "تحدث كل جرائم الإبادة هذه ولا تجد من يُوقفها،‏ وكأن كل ما يحدث في غـ ..ـزة لم يعد كافيًا لاستصراخ الضمير الإنساني والمطالبة ‏بوقف فوري لهذا العدوان الإرهـ..ـابي الذي برهن على تجرُّد هذا الكيان الصـ ـهيوني من ‏كلِّ القيم الدينية والأعراف الإنسانية والأخلاقية".

وجدِّد الأزهر دعوته لكل "شرفاء العالم إلى الاتحاد في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، والضغط بكل ما أُوتوا من قوة لوضع حد لفوضى القتل والإرهاب في غزة".


التعليقات (0)