حقوق وحريات

استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفلة برصاص الاحتلال واليونيسف تدخل على الخط

أطفال غزة يواجهون الآن العنف من الجو والحرمان من الأرض- جيتي
أطفال غزة يواجهون الآن العنف من الجو والحرمان من الأرض- جيتي
كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، الأحد، عن استشهاد ثلاثة أشخاص بينهم طفلة عمرها أربع سنوات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على حاجز بيت إكسا العسكري شمال غربي مدينة القدس.

ونقلت وكالة الأنباء، عن شهود عيان، القول إن "قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه سيارتين أثناء مرورِهما عبر الحاجز، ما أدى إلى إصابة رجل كان يقود مركبته، بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس ومعه زوجته، بينما توفيت طفلة كانت في السيارة الأخرى".


وأضافت الوكالة، أن "الطفلة رقية أحمد عودة أبو دهوك جهالين، والشاب محمد مزيد أبو عيد من بلدة بدو المجاورة وزوجته استشهدوا جراء إطلاق النار".

من جهتها قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيان لها، إن "سيارة بداخلها رجل وامرأة وصلت إلى المعبر ونفذت عملية دهس ضد القوات الإسرائيلية بالمعبر"، مضيفة أن "القوات ردت بإطلاق النار على السيارة وتم تحييد من بداخلها".

وأوضحت شرطة الاحتلال أن "إطلاق النار أدى إلى إصابة طفلة كانت في سيارة أخرى عند المعبر، مشيرة إلى أن مجندة إسرائيلية أصيبت أيضاً بجراح طفيفة".

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأحد، إنه "لا يمكن للعالم أن يقف متفرجا وأطفال قطاع غزة الآن بين قتيل ومحروم، في ظروف معيشية تتدهور بسرعة".

وأضافت المنظمة، خلال تغريدة لها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن "أطفال غزة يواجهون الآن العنف من الجو، والحرمان من الأرض" مشيرة إلى أن "آلاف الأطفال في غزة قتلوا بالفعل في أعمال عدائية، بينما تستمر الظروف المعيشية للأطفال الباقين على قيد الحياة في التدهور السريع".

واختتمت المنظمة الأممية بالقول: "لا يمكن للعالم أن يقف متفرجا، هذا يجب أن يتوقف".

تجدر الإشارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة، لليوم الـ93 على التوالي، مستهدفا منازل ومراكز تؤوي نازحين، في حين لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى بضراوة للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

اظهار أخبار متعلقة


واستشهد أكثر من 21 فلسطينيا وأصيب نحو 50 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في خانيونس والمغازي جنوب قطاع غزة. فيما قالت مصادر محلية، إن شهداء وجرحى سقطوا فجر الأحد، في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلا في مدينة خانيونس، ومدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي وسط القطاع.
التعليقات (0)