سياسة عربية

"الحوثي" تستهدف سفينة حاويات كانت في طريقها إلى موانئ الاحتلال

السفينة تعد من الناقلات الكبيرة للحاويات- مارين تايم
السفينة تعد من الناقلات الكبيرة للحاويات- مارين تايم
أعلنت جماعة الحوثي، عن استهدافها سفينة شحن بحرية، كانت في طريقها إلى موانئ الاحتلال، بعد رفضها الاستجابة للتحذيرات.

وقال العميد يحيى سريع الناطق باسم قوات الحوثيين، إنه تم استهداف السفينة "CMA CGM TAG"، وهي سفينة حاويات ضخمة، بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات والرسائل التحذيرية النارية.

وأكد على الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إدخال ما يحتاجه الفلسطينيون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قالت إن جماعة أنصار الله "الحوثي" أطلقت، الثلاثاء، صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر دون تسجيل أي أضرار.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت في بيان مقتضب، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصاروخين على المياه المحيطة.

من جهتها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير عن وقوع ما يصل إلى ثلاثة انفجارات على بعد ميل إلى خمسة أميال بحرية من سفينة تجارية بمضيق باب المندب على مسافة 33 ميلا بحريا شرقي مدينة عصب الأريترية دون ورود تقارير عن أضرار، وفقا لوكالة رويترز.

يأتي ذلك بعد أيام  من استهداف الولايات المتحدة ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين في البحر الأحمر، ما أسفر عن تدميرها ومقتل من كانوا فيها.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في نيويورك، اليوم الأربعاء، جلسة لبحث ملف الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر، بحسب وزارة الخارجية الفرنسية.

التعليقات (0)