سياسة دولية

الرئيس الكوبي: ما يجري بحق الفلسطينيين يشبه ما فعله النازيون باليهود ‏(شاهد)

الاحتلال ارتكب فظائع بحق الفلسطينيين في غزة- الأناضول
الاحتلال ارتكب فظائع بحق الفلسطينيين في غزة- الأناضول
دعا الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، إلى ضرورة أن يتخذ العالم، إجراءات ضد الإبادة الجماعية، التي تجري بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونشر كانيل، صورة للشهداء الفلسطينيين، الذين قتلوا على يد الاحتلال، في عدوانه الوحشي على قطاع غزة، عبر حسابه على موقع إكس.

وقال: "من الضروري أن يتخذ العالم إجراءات ضد الإبادة الجماعية، حيث لا يمكن مقارنة العنف المرتكب ضد الشعب الفلسطيني إلا بما فعله النازيون باليهود، إنه تناقض قاس، ومن تعرض لهذا الوضع فعل الشيء نفسه في مكان آخر".

وتضمن الفيديو الذي نشره الرئيس الكوبي، لقطات لمسعفين ينتشلون شهداء من تحت ركام المنازل المدمرة، إضافة إلى صور لفلسطينيين يبحثون عن الطعام، في ظل عملية التجويع التي يقوم بها الاحتلال للسكان وحرمانهم من الماء والأغذية.


ويعد الرئيس الكوبي من أشد المدافعين عن الشعب الفلسطيني، وقد شارك في مقدمة المتظاهرين قبل نحو شهرين في مسيرة تأييدا لفلسطين في العاصمة الكوبية هافانا.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت أن حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة، بلغت 22,185 شهيدا، و 57,035 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولفتت إلى أن الساعات الـ24 الماضية، شهدت ارتقاء 207 شهداء، إضافة إلى إصابة 338، في عمليات القصف الوحشي المتواصلة على كافة أنحاء القطاع.
التعليقات (0)