سياسة دولية

"النرويجي للاجئين": أطفال غزة يُقتلون بالأسلحة التي توفرها إدارة بايدن لـ"إسرائيل"

أسفر عدوان الاحتلال على غزة عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال على غزة عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين- الأناضول
انتقد الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند، مواصلة دعم الولايات المتحدة دعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا، في وقت يتواصل فيه ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في غزة بشكل كبير جراء العدوان.

وقال إيغلاند، إن "النساء والأطفال في غزة يُقتلون بسبب قيام إدارة جو بايدن بتوفير الأسلحة لإسرائيل".

وأضاف في حديثه لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "لا تقدموا الأسلحة لقتل آلاف الأطفال، عدد ليس بقليل من الأطفال، آلاف الأطفال، كل ساعة".
 
وأردف: "الآن يُقتل المزيد من النساء والأطفال، وأناس أبرياء تماما".

وأشار مسؤول الإغاثة النرويجي، إلى أن حرب الولايات المتحدة على الإرهاب كانت خاطئة، ولن ينتج عنها سوى المزيد من الكراهية، بحسب تعبيره.

وحذر من تكرار "كارثة ما تسمى ’الحرب على الإرهاب’، في حال استمر الحال على ما هو عليه الآن (في غزة).

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها لدولة الاحتلال على الصعيدين السياسي والعسكري رغم الانقسامات المتصاعدة في إدارة الرئيس جو بايدن، بسبب السخط إزاء مساندة واشنطن للحرب الإسرائيلية البربرية التي تستهدف الأطفال والنساء.

ولا تزال آلة الحرب الإسرائيلية تدك قطاع غزة بالمتفجرات والقذائف جوا وبرا وبحرا منذ أكثر من شهرين، وسط تواصل عمليات التوغل البري في العديد من المحاور.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 16,248 شهيدا جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 43,616 مصابا بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.


التعليقات (0)