سياسة عربية

84 يوما على العدوان.. مجازر مروعة بحق الفلسطينيين في غزة وتصد متواصل من المقاومة

يواصل الاحتلال استهدافه المنازل المأهولة في مختلف مناطق قطاع غزة- الأناضول
يواصل الاحتلال استهدافه المنازل المأهولة في مختلف مناطق قطاع غزة- الأناضول
في اليوم الـ84 على العدوان، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق أهالي قطاع غزة، في حين تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية بضراوة للتوغلات الإسرائيلية على محاور القتال كافة.

وفي مجزرة مروعة، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة على منزل مأهول في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة نحو 55 آخرين بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

واستشهد 20 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء شن مقاتلات الاحتلال  غارات على منازل المدنيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وفي حين جدد الاحتلال قصفه العنيف على مناطق في شمال قطاع غزة، ارتكبت طائراته الحربية مذبحة مروعة، عقب استهدافها شقة سكنية في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء على الأقل، وفقا لوسائل إعلام محلية.

كما أفادت وكالة "صفا"، باستشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة العمور في بلدة الفخاري جنوبي شرقي خانيونس.

وأشارت إلى تواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مخيم البريج، في ظل تجدد القصف المدفعي على المنطقة الواقعة وسط قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21،300 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

إظهار أخبار متعلقة


وفيما يستمر جيش الاحتلال بارتكاب المجازر واستهداف المدنيين، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للتوغلات البرية الإسرائيلي على محاور القتال كافة في قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أبو عبيدة، قال في كلمة مسجلة مساء الخميس: "مجاهدونا يسطرون ملحمة فريدة عبر استخدام الوسائل المتاحة كافة، واستهدفنا 3 مروحيات للعدو خلال اليومين الماضيين".

وشدد على أن مقاتلي الكتائب استهدفوا أكثر من 825 آلية عسكرية للاحتلال منذ بدء العدوان على قطاع غزة.


التعليقات (0)