سياسة عربية

الاحتلال يعلن اعتراض مسيّرة من لبنان.. وإصابة جندي من "اليونيفيل"

جاءت هذه الأحداث بالتزامن مع تبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا- جيتي
جاءت هذه الأحداث بالتزامن مع تبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا- جيتي
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه أسقط طائرة مسيرة قادمة من لبنان الخميس، بالتزامن مع إعلان قوات "اليونيفيل" إصابة أحد جنودها جراء اعتداء عليه.

ونشرت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت قرب الحدود مع لبنان، بينما لم ترد تقارير فورية عن سقوط خسائر بشرية.

في سياق آخر، أعلنت قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان "اليونيفيل"، الخميس، إصابة أحد جنودها الليلة الماضية، في "هجوم الأهالي" في إحدى القرى الجنوبية على دورية تابعة لها.

وقالت اليونيفيل في بيان: "إصابة جندي حفظ سلام الليلة الماضية، بعد أن تعرضت دورية تابعة لها لهجوم من قبل مجموعة من الشباب في بلدة الطيبة جنوب لبنان، كما تضررت آلية في الحادث".

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ذكرت الأربعاء، أن "إشكالا وقع في بلدة الطيبة بين مجهولين وعناصر من الكتيبة الإندونيسية في اليونيفيل، بعدما اعترض المجهولون الدورية وتهجموا عليها وأقدموا على تكسير زجاج الآلية، ما أدى إلى إصابة أحد العناصر بجروح".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبرت اليونيفيل، أن "الاعتداءات على الرجال والنساء الذين يخدمون قضية السلام ليست فقط مدانة، ولكنها تشكل أيضًا انتهاكًا لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 والقانون اللبناني".

وفي السياق نفسه، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، الخميس، بأن "مجموعة من الشبّان من بلدة كفركلا اعترضت طريق دورية تابعة لليونيفيل من الكتيبة الفرنسية أثناء مرورهم في البلدة وأجبرتها على التراجع بعد ضرب آليتهم بعصا حديدية".

ولفتت الوكالة إلى أن "الموضوع حُلّ بعد التواصل مع المعنيين، من دون وقوع إصابات في الحادثة".

ولاحقا أصدرت اليونيفيل بيانا أعلنت فيه أنه "عند حوالي الساعة التاسعة صباحاً، تم اعتراض طريق جنود حفظ سلام لمدة أربع دقائق تقريباً خلال مرورهم في كفركلا، وذلك بينما كانوا في طريقهم إلى مقرّنا في القطاع الشرقي".

وجاءت هذه الأحداث بالتزامن مع تبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تضامنا مع قطاع غزة.
التعليقات (0)