سياسة دولية

هجوم بمسيرة يستهدف قاعدة تضم قوات أمريكية شمال العراق

تتعرض القواعد العسكرية التي تضم قوات أمريكية في المنطقة إلى هجمات ردا على العدوان على غزة- الأناضول
تتعرض القواعد العسكرية التي تضم قوات أمريكية في المنطقة إلى هجمات ردا على العدوان على غزة- الأناضول
تعرضت قاعدة عسكرية في العراق، تتبع للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى هجوم بطائرة مسيرة مفخخة، بحسب ما أعلنت عنه حكومة إقليم كردستان شمالي البلاد.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب بالإقليم، في بيان، إن الهجوم على القاعدة الواقعة بالقرب من مطار أربيل الدولي، تم تنفيذه في الساعة  16:03 بالتوقيت المحلي.

ولم يذكر البيان ما إذا وقع قتلى أو إصابات جراء الهجوم.

وكان فصيل يُعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق" تبنى العديد من الهجمات على قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

من جهتها، أدانت الحكومة العراقية الهجوم الذي استهدف القاعدة قرب مطار أربيل.

وأشارت في بيان، إلى أن "جماعات خارجة عن القانون تحاول الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو قوات التحالف الدولي"، مشيرة إلى ما "حصل اليوم من خلال إرسال طائرة مسيرة مفخخة بالقرب من مطار أربيل المدني".


وأوضحت أن الهجوم أدى إلى "وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل المطار، والتأثير على توقيتات الرحلات المدنية".

ووصفت الهجوم بأنه "أعمال إجرامية هدفها الإضرار بمصالح العراق وعلاقاته وارتباطاته الإقليمية والدولية"، مؤكدة أن "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم"، بحسب تعبيرها.

اظهار أخبار متعلقة


وتتعرض القواعد التي تتمركز فيها قوات الولايات المتحدة في سوريا والعراق إلى هجمات متواصلة منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة، والذي أسفر عن ارتقاء عشرات آلاف الشهداء والجرحى.

وتأتي الهجمات ردا على الدعم الأمريكي الكامل للاحتلال في جرائمه المروعة وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني.

وأسفرت الهجمات عن عشرات الإصابات، إلا أنه لم يتم تسجيل وقوع قتلى في صفوف القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أشارت إلى أن قواتها في سوريا والعراق تعرضت إلى عشرات الهجمات منذ 17 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)