رياضة دولية

ملياردير بريطاني يستحوذ على 25% من نادي "الشياطين الحمر"

سبق أن حصل النادي على عرض قطري بالاستحواذ على 100% منه- حساب النادي
سبق أن حصل النادي على عرض قطري بالاستحواذ على 100% منه- حساب النادي
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأحد عن استحواذ الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، على 25 % من ملكية فريق "الشياطين الحمر".

وذكر النادي في بيان رسمي أنه "تم الاتفاق على استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم الفئة B في النادي المملوك لعائلة غليزر، وما يصل إلى 25% من أسهم الفئة A في النادي، وتقديم مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في ملعب أولد ترافورد".

وأضاف البيان: "كجزء من الصفقة، قبلت شركة إنيوس طلبًا من مجلس الإدارة لتفويضها مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي، وسيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة شركة نادي مانشستر يونايتد BLS ومجالس إدارة النادي".

اظهار أخبار متعلقة


وقال الفريق: "يتمثل الطموح المشترك في إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الموجودة في النادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به".

بدورهما قال كل من أفرام غليزر وجويل غليزر، الرئيسين التنفيذيين المشاركين والمديرين في النادي: "يسعدنا أن نتوصل إلى هذه الصفقة مع السير جيم راتكليف وشركة إنيوس، كجزء من المراجعة الاستراتيجية التي أعلنا عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، التزمنا بالنظر في مجموعة متنوعة من البدائل للمساعدة في تعزيز مانشستر يونايتد، مع التركيز على تحقيق النجاح لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية".

وكان الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني،  قد أعلن في وقت سابق عن تقدمه بعرض رسمي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 100%، في فبراير/ شباط. 
التعليقات (0)

خبر عاجل