سياسة عربية

مدمرة أمريكية تعلن إسقاط 14 مسيرة "حوثية" في البحر الأحمر

أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا الطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة - أرشيفية
أعلن الحوثيون أنهم أطلقوا الطائرات المسيرة تجاه الأراضي المحتلة - أرشيفية
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، أن مدمّرة أمريكية أسقطت السبت 14 مسيّرة في البحر الأحمر، أطلقت من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وقالت "سنتكوم" على منصة إكس، إن "المدمرة يو أس أس كارني من فئة آرليه بورك المزودة بصواريخ موجهة (...) والعاملة في البحر الأحمر، اعترضت بنجاح 14 نظام طيران مسيّر على شكل موجة مسيّرات أُطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت أن الطائرات "تم تقييمها على أنها مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه، وقد أسقطت دون التسبب بأضرار للسفن في المنطقة أو إصابات".

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أن العملية نُفّذت "في وقت مبكر من صباح السبت" بالتوقيت المحلي، وتم "تحذير الشركاء في منطقة البحر الأحمر من التهديد".

وجاء في بيان للبنتاغون أن العملية تزامنت مع توجه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن يبحث في البحرين "الجهود الأمريكية لعقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على الأعمال العدائية في البحر التي تهدد حركة الشحن والاقتصاد العالمي".

من جانبه، قال متحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية، إن الجماعة هاجمت مدينة إيلات في الأراضي المحتلة، السبت، بسرب من الطائرات المسيرة.
التعليقات (0)