سياسة عربية

قيادي حوثي إلى مسقط لبحث قضية استهداف السفن.. طرح شرطا للتوقف

الحوثي: أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد- الأناضول
الحوثي: أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد- الأناضول
كشف الناطق باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، السبت، أن سلطنة عمان ترعى نقاشات مع عدد من الأطراف الدولية بشأن عمليات البحرين الأحمر والعربي ضد السفن المتجهة نحو الموانئ الإسرائيلية.

وقال محمد عبد السلام، ناطق الجماعة وكبير مفاوضيها المقيم في مسقط: "برعاية الأشقاء في سلطنة عمان يستمر التواصل والنقاش مع عدد من الأطراف الدولية بشأن عمليات البحرين الأحمر والعربي".

وتابع القيادي الحوثي عبر موقع "إكس" أنه جرى التأكيد على أن سفن "العدو" إسرائيل أو تلك المتوجهة إلى موانئه ستبقى عرضةً للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع.

وأشار الناطق باسم الحوثيين إلى أنه جرى التأكيد على أن موقفهم غير خاضع للمساومة، وهو لمساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء ما يتعرض له القطاع من عدوان وحصار.

وقال إن "أي خطوات حقيقية تستجيب للوضع الإنساني في فلسطين وغزة بإدخال الغذاء والدواء من شأنها أن تساهم في خفض التصعيد".

اظهار أخبار متعلقة


"مشكلة دولية"
من جانبه، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الدفاع، لويد أوستن أجرى اتصالات مع نظيره البريطاني لبحث التهديدات على  السفن في البحر الأحمر.

ونقلت خارجية واشنطن عن "أوستن" قوله: "تواصلت مع نظيري البريطاني غرانت شابس يوم أمس لبحث التهديد المستمر للمدنيين الذي تشكله هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، فضلا عن الخطر الذي تُشكّله على الشحن العالمي".

وحسب وزير الدفاع الأمريكي فإنه شدّد على أنّ هذه الهجمات المتهورة وغير القانونية تُشكّل مشكلة دولية يجب معالجتها.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، قد أعلن أن الجماعة هاجمت أهدافا حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة السبت، بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة.

وكان الجيش الأمريكي قال في وقت سابق إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب أمس الجمعة.

ويهاجم الحوثيون السفن في ممرات الشحن في البحر الأحمر ويطلقون طائرات مسيرة وصواريخ على دولة الاحتلال.

التعليقات (0)