حقوق وحريات

مقبرة جماعية في جباليا.. الصحة العالمية: غزة أصبحت من أخطر الأماكن في العالم

دفن نحو 50 شخصًا في مقابر جماعية وسط غزة- إكس
دفن نحو 50 شخصًا في مقابر جماعية وسط غزة- إكس
تداول عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة من الصور ومقاطع فيديو، تُوثق لإنشاء "مقبرة جماعية" في مدينة جباليا، من أجل دفن أعداد كبيرة  ‫من الشهداء، لصعوبة الوصول إلى المقابر الرسمية، وسط قصف عنيف.

وتفاعل رواد الفضاء الرقمي، مع المقاطع المتداولة، مؤكدين أن "الوضع في قطاع غزة المحاصر بات كارثيا، وغير إنساني"، وذلك عقب ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة، فجر الأربعاء، باستهداف بلوك رقم 2 في مدينة جباليا، ما أدى لاستشهاد 100 مواطن فلسطيني من المدنيين.

وفيما أكد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استهداف مدرسة تؤوي عددا من النازحين شمال غزة؛ أشارت عدد من المصادر الصحفية الفلسطينية، أنه تم "استشهاد 3 فتيات من عائلة ظافر نتيجة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي العنيف لمسجد الزاوية في بلوك 5".

وأضاف المصدر نفسه، أن "قوات الاحتلال تتمركز في المناطق الجنوبية "الفالوجا" والمناطق الشمالية لمخيم جباليا، في ظل استمرار القصف المدفعي الذي لم يتوقف".

وفي خانيونس، أردفت المصادر، أنه تم "استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال جراء قصف الاحتلال منزلاً في منطقة معن ومدرسة تؤوي نازحين قرب دوار بني سهيلا وسط توقعات بارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في ظل مواصلة طيران الاحتلال قصف بلدات عبسان وبني سهيلا والقرارة ومناطق أخرى في خانيونس".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أكدت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أنّ "الوضع في قطاع غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية"، مشيرة إلى أنّ "الوضع يزداد سوءاً كل ساعة، ويتكثّف القصف في كل مكان".

وتابعت بأن "القصف والخسائر غير المبررة في الأرواح يجب أن يتوقفا الآن، وأنّ هناك حاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار".
التعليقات (0)

خبر عاجل