سياسة دولية

الاحتلال يعترف بمقتل جنديين في كمين محكم شمالي قطاع غزة

 ارتفعت حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 403- جيتي
ارتفعت حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 403- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في كمين محكم نصبه لهم مقاتلو كتائب "القسام" داخل مبنى بشمالي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس" إنه "في الساعات القليلة الماضية، استمرت المعارك العنيفة في قطاع غزة، وأثناء قتال الفريق القتالي للواء 401 شمال قطاع غزة، دخل مقاتلو الكتيبة 601 إلى أحد المباني، حيث واجهوا داخله إرهابيي حماس الذين أطلقوا النار عليهم النار"، وفق تعبيره.

وأوضح الجيش أنه "خلال المعركة التي دارت داخل المبنى قُتل الرقيب (احتياط) بن زوسمان والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام وأصيب مقاتلان آخران".

اظهار أخبار متعلقة


وبذلك ارتفعت حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 403، بحسب جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في معارك بوسط وشمالي قطاع غزة.

وفي الأول من كانون أول/ ديسمبر الجاري، انتهت هدنة إنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 شهيدا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريح، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

التعليقات (0)