فنون منوعة

الفنان السوري يحيى حوى يطلق عملا فنيا جديدا يتغنى فيه بغزة (شاهد)

يا غزة الجبارة.. أطفالك يا غزة كبار، ما بترضى الذل ولا العار.. نصرك جاي من القهار يا غزة الجبارة..
يا غزة الجبارة.. أطفالك يا غزة كبار، ما بترضى الذل ولا العار.. نصرك جاي من القهار يا غزة الجبارة..
أطلق الفنان السوري يحيى حوى أغنيته الجديدة حول العدوان الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ 7 من تشرين أول أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعنوان "يا غزة الجبارة".

وجاء إطلاق حوى لأغنيته الجديدة التي تتغنى بصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية المغربي في مسرح محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط الأسبوع الماضي.

ويقول مطلع الأغنية: "يا غزة الجبارة.. أطفالك يا غزة كبار،  ما بترضى الذل ولا العار.. نصرك جاي من القهار يا غزة الجبارة".


 
ويحيى حوى هو فنان  سوري الأصل، وهو من مواليد مدينة حماة سنة 1976 حاصل على درجة الماجستير في علم النفس، بدأ مسيرة الفن في مراحل مبكرة من حياته، تميز بتقديم أعمال فنيّة بأفكار تربويية وإنسانية عميقة تسعى إلى رفع القيم الإيجابيّة عند أفراد المجتمع وتعميق الشعور الإنساني لديهم مع السعي للتواصل مع فئات جديدة من الجمهور بدعوتهم للانخراط بالحياة الاجتماعيّة المليئة بالتفاؤل والسعادة.

بدأ يحيى حوى مسيرته الاحترافيه بإطلاق أول ألبوم بعنوان "جئناك" عام 1996م، بدأ مشوار الاحتراف  الفني على يد الشاعر السوري سليم عبد القادر (رحمه الله) الذي شجعه على خوض غمار النشيد بقوة لإعجابه بموهبته، ليتقابل بعدها مع الموسيقار اللبناني (خالد جنون) ليضيف إليه مزيداً من الخبرة الفنيّة، ثم درس على يد الموسيقار الأردني (أيمن تيسير) مبادئ الغناء الشرقي، وكذلك الأستاذ الفنان أحمد رامي - الأردن. وتلا ذلك مع الدكتورة (أميرة الناصر) في القاهرة.

كانت الانطلاقة الحقيقية لحوى عام 2006  مع أنشودته الأشهر "حياتي كلها لله"، والتي أذيعت على العديد من القنوات الفضائية، وتم ترجمتها للعديد من اللغات منها اللغة الإنجليزية والأسبانية والمالاوية (الماليزية) والتركية والكردية حيث حققت له شهرة وانتشاراً كبيرين في أنحاء العالم.

لقّب الفنان يحيى حوى في مسيرته الفنيّة بعدّة ألقاب منها: "المتفائل" أطلقه عليه الشاعر سليم عبد القادر كاتب كلمات ألبوم "متفائل"، و"منشد الجامعة"، لقّب به بعد أن أخذ على عاتقه إحياء غالبية حفلات وأنشطة جامعة الزرقاء الأهلية فترة دراسته بها، و"فنان الثورة السورية"، وذلك بعد انطلاقة الثورة السورية 2011م لأن الفنان كان من أوائل الفنانين  الداعمين للثورة من خلال أعماله الفنية المتعددة التي انتحها تباعاً، و"سفير الإنسانيّة" وذلك بسبب تعيينه سفيرا للإنسانية من قبل عدة موسسات خيرية عالميه.

للفنان يحيى حوى (8) ألبومات، ومشاركة في ألبومين، و (24) فيديو كليب وفيديو، (35) أنشودة فردية، كما أنه شارك في (6) أوبريتات.
التعليقات (0)