سياسة دولية

أردوغان: نتنياهو "جزار غزة" والاحتلال يريق الدماء لضمان عمر أطول له

أردوغان شدد على تكثيف جهود بلاده من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار- الأناضول
أردوغان شدد على تكثيف جهود بلاده من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار- الأناضول
وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "جزار غزة"، وذلك بسبب الجرائم الإسرائيلية المروعة بحق الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.

وقال أردوغان، إن "إسرائيل تواصل إراقة كثير من الدماء كي تضمن عمرا أطول لنتنياهو"، مشددا على أن هذا الأخير "ارتكب واحدة من أكبر الفظائع في القرن الأخير بغزة وكتب اسمه في التاريخ من الآن ’جزار غزة’ ".


وأضاف الرئيس التركي خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان بالعاصمة أنقرة، أن التصريحات الواردة من إدارة نتنياهو تقلل من آمالهم في تحويل الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار.

ومن جانب آخر، تحدث أردوغان عن عزم بلاده إرسال سفينة ثانية اليوم محملة بإجمالي 1500 طن من المساعدات الإنسانية لصالح غزة.

ولفت خلال حديثه إلى عمل تركيا من أجل تكثيف جهودها بهدف إطلاق سراح الأسرى والتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


تأتي تصريحات الرئيس التركي، في وقت تشهد فيه الدوحة حراكا دبلوماسيا مكثفا من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية، مع دخول التهدئة يومها الأخير عقب التمديد الأول.

والجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية لمدة أربعة أيام بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيز التنفيذ بعد مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية، وتلا ذلك على مدى الأيام الماضية تبادل للأسرى على دفعات بين الجانبين، قبل أن يتم الإعلان عن تمديد التهدئة يومين إضافيين.  

التعليقات (0)