سياسة عربية

"من نساء تونس إلى نساء فلسطين" مسيرة نسائية صامتة تجوب تونس (شاهد)

تواصل مسيرات التضامن مع قطاع غزة في تونس- أكس
تواصل مسيرات التضامن مع قطاع غزة في تونس- أكس
نظمت عشرات النساء في تونس، السبت، مسيرة صامته للتضامن مع المرأة في فلسطين ونصرة لغزة تحت عنوان "من نساء تونس إلى نساء فلسطين.. حطّي قلبك على قلبي يمّا". 


ورفعت النساء المتضامنات أعلام فلسطين وتونس ولافتات كتب عليها "لا صوت يعلو فوق صوت غزة" و"الرجاء احترام الصمت لإملاء صوت الضحايا"، واكتفين بالصمت. 

وحملن لافتات تندد بالصمت الدولي أمام مجازر الاحتلال في قطاع غزة من بينها: "الحرية لفلسطين"، و"العار على الاتحاد الأوروبي"، و"ليسوا مجرّد أرقام". 

وحملن لافتات أخرى تحمل بعض الكلمات التي خرجت على ألسنة أبناء القطاع خلال المجازر التي ارتكبها الاحتلال في القطاع، مثل: "الأولاد ماتوا بدون ما ياكلوا" و"هاي إمّي بعرفها من شعرها".



ونظمت هذه المسيرة التي انطلقت من ساحة حقوق الإنسان في شارع محمد الخامس وسط العاصمة التونسية وصولا إلى المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة، مجموعة من الجمعيات التونسية غير الحكومية. 

اظهار أخبار متعلقة


وحملت المتظاهرات وضع أحذية أطفال على الأرض في إشارة إلى العدد الكبير من الشهداء الأطفال الذين استشهدوا جرّاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، إذ سيتم تجميع الأحذية وإرسالها من ضمن المساعدات لقطاع غزة . 


ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا لأرقام وزارة الصحة في غزة. 
التعليقات (0)