سياسة دولية

بريطانيا تعلن عزمها تقديم مساعدات إضافية لقطاع غزة خلال الهدنة

يتوجه كاميرون إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ضمن زيارته للمنطقة- "إكس"
يتوجه كاميرون إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ضمن زيارته للمنطقة- "إكس"
كشف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الجمعة، عن عزم بلاده تقديم مساعدات إضافية إلى قطاع غزة، بالتزامن مع زيارته للمنطقة على وقع التوصل إلى اتفاق الهدنة المؤقتة.

وقال كاميرون: "سنقدم 30 مليون جنيه إسترليني (37.38 مليون دولار) أخرى من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

تأتي تصريحات وزير الخارجية البريطانية، خلال توجهه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في ثاني أيام زيارته للمنطقة، حيث من المقرر أن يلتقي بزعماء فلسطينيين ووكالات إغاثة.

وقال كاميرون في بيان: "نأمل أن يشهد اليوم إطلاق سراح رهائن، وأحث جميع الأطراف على مواصلة العمل من أجل إطلاق سراح كل الرهائن. وسيسمح التوقف المؤقت في القتال أيضا بوصول المساعدات الضرورية لسكان قطاع غزة”.

وأضاف: “أنا فخور بأن رحلة جوية بريطانية رابعة تحمل إمدادات حيوية هبطت في مصر اليوم، ويمكنني أن أعلن عن تمويل جديد بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني، سيتم إنفاقه على المساعدات الحيوية مثل المأوى والإمدادات الطبية”.

والخميس، التقى وزير الخارجية البريطاني برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عشية بدء الهدنة المؤقتة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال، التي من المقرر لها أن تمتد لمدة 4 أيام.

أظهار أخبار متعلقة


من جانبه، علق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، على اتفاق الهدنة الإنسانية الذي دخل حيز التنفيذ في الساعة 7 صباحا من اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

وقال سوناك؛ إن الهدنة الإنسانية "أمر بالغ الأهمية لإنهاء محنة الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة".

وتوجه رئيس الوزراء البريطاني بالشكر إلى كل من دولة قطر ومصر "على الدبلوماسية المكثفة التي أوصلتنا إلى هذه المرحلة".

ويدخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ49، فيما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)