سياسة عربية

بعد دعوة "أبو عبيدة".. الأردنيون يتظاهرون أمام سفارة الاحتلال في عمّان (شاهد)

وصف أبو عبيدة الشعب الأردني بأنه "كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه"- "إكس"
وصف أبو عبيدة الشعب الأردني بأنه "كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه"- "إكس"
انطلقت مظاهرة حاشدة، مساء الخميس، في محيط سفارة دولة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأردنية عمان، عقب خطاب المتحدث باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماسأبو عبيدة، الذي دعا إلى تصعيد الحراك الجماهيري في الأردن.

واحتشد أردنيون عقب دعوة أبي عبيدة أمام سفارة الاحتلال، تعبيرا عن تضامنهم مع المقاومة الفلسطينية في تصديها لعدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة.


وهتف المتظاهرون بشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ونددوا بجرائم الاحتلال المروعة بحق أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لإبادة جماعية أمام أنظار العالم أسفرت عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

وجاءت دعوة الناطق باسم "القسام" عقب الإعلان عن بدء سريان الهدنة الإنسانية بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي غدا الجمعة في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.



وفي كلمة مصورة، دعا أبو عبيدة الشعب الأردني إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم، مضيفا: "أنتم يا أهلنا في الأردن كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه ويتمنى ويعمل ويجاهد لتحييده وعزله عن قضيته".

اظهار أخبار متعلقة


ووجه دعوة إلى "كل أحرار العالم لإيلام وإرباك دولة العدو في كل مكان".

كما أنه وجه "تحية إلى قوى أمتنا خصوصا إخواننا في الضفة الغربية واليمن ولبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو"، داعيا إلى "تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة".

ولليوم الـ48 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل