رياضة دولية

سواريز يعود لتشكيلة الأوروغواي لمواجهة الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

تألق سواريز مع فريقه الحالي غريميو بورتو أليغري- Sky / إكس
تألق سواريز مع فريقه الحالي غريميو بورتو أليغري- Sky / إكس
قرر المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، المدير الفني للمنتخب الأوروغوياني إعادة المهاجم المخضرم لويس سواريز إلى التشكيلة لخوض تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستدعي لويس سواريز إلى تشكيلة منتخب بلاده للمرة الأولى تحت قيادة المدرب مارسيلو بييلسا، ما سيمنحه فرصة مواجهة زميله السابق وصديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي حين يلتقي الطرفان الخميس.

ويعود سواريز إلى المنتخب الأوروغوياني لأول مرة منذ مونديال قطر نهاية العام المنصرم، ليحصل ابن الـ36 عاماً على فرصة تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف (68).

وتألق سواريز مهاجم برشلونة الإسباني السابق، مع فريقه الحالي غريميو بورتو أليغري حيث سجل 14 هدفا في الدوري هذا الموسم و26 في جميع المسابقات.


ويحل المنتخب الأوروغوياني الذي استعان ببييلسا في أيار/مايو، ضيفا على الأرجنتين بطلة العالم الخميس في بوينوس أيرس في مواجهة منتظرة بين سواريز وزميله السابق في برشلونة وصديقه ميسي (36 عاماً أيضاً)، قبل استضافة بوليفيا الأسبوع المقبل في مونتيفيديو.

وتقدم الأوروغواي تصفيات جيدة بقيادة بييلسا، إذ تحتل وصافة مجموعة أمريكا الجنوبية بسبع نقاط من أربع مباريات، بفارق خمس عن الأرجنتين المتصدرة بالعلامة الكاملة والأهداف أمام البرازيل وفنزويلا.

وخلافا لسواريز، لن يكون شريكه في خط الهجوم المخضرم الآخر إدينسون كافاني (36 عاماً وثاني أفضل هدافي المنتخب بـ58 هدفاً) ضمن التشكيلة بعد تعرضه للإصابة في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم مع فريقه بوكا جونيورز الأرجنتيني.

التعليقات (0)