حقوق وحريات

محامية: قرار قضائي يُمدّد حبس قيادي بحركة النهضة

تعكّرت حالة عتيق الصحية بشكل كبير على خلفية إضراب عن الطعام- إكس
تعكّرت حالة عتيق الصحية بشكل كبير على خلفية إضراب عن الطعام- إكس
قالت محامية الدفاع، فريدة العبيدي، "إن قاضي التحقيق قرر التمديد في حبس النائب السابق والقيادي بحركة النهضة، الصحبي عتيق، لمدة أربعة أشهر".

وأضافت المحامية، في حديث لـ"عربي21" أن "مدة الستة أشهر الأولى من الإيقاف تنتهي يوم 12 من الشهر الجاري، وتم الإعلام بالتمديد" مشيرة إلى أن النائب في البرلمان المنحل والقيادي في حركة النهضة الصحبي عتيق، قد تم إيقافه منذ 6 أيار/ مايو الماضي، حين كان متوجها إلى تركيا، للمشاركة في مؤتمر برلماني.

إلى ذلك، تم إيقافه على خلفية تحقيق أمني بشأن سرقة منزل وتعود القضية إلى عام 2016، ومنذ ليلة إيقافه دخل عتيق في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما اعتبره ظلما يتعرض له، في قضية لا علاقة له بها.

وأكدت زينب المرايحي  زوجة عتيق أنه سيمثل غدا أمام التحقيق بقطب الإرهاب في القضية التي تعرف باسم "التآمر".

وتعكّرت حالة عتيق الصحية بشكل كبير على خلفية إضراب عن الطعام استمر لأكثر من شهرين وتم فكه بعد دعوات كثيرة من شخصيات حقوقية وسياسية.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن تونس منذ أشهر، تعرف حملة إيقافات واسعة لسياسيين بارزين من مختلف الانتماءات، إلا أنها شملت خاصة الحزب الأول حركة النهضة. وتم منذ أشهر حبس القيادات التاريخية البارزة "بالنهضة" والتي شغلت مناصب عليا بالدولة بعد الثورة، من بينها رئيس الحزب والبرلمان المنحل، راشد الغنوشي، ورئيس الحكومة ووزير الداخلية السابق، علي العريض، ووزير العدل والمحامي، نور الدين البحيري، وأعضاء بمجلس الشورى.

وفي الأسبوع الماضي، تم الرفع في حكم استئنافي ضد الغنوشي، من سنة إلى 15 شهرا مع غرامة مالية ووضعه تحت المراقبة لمدة ثلاث سنوات.
التعليقات (0)