سياسة عربية

مجازر الاحتلال في غزة تتواصل.. والمقاومة تعلن تدمير مزيد من الآليات العسكرية

استمرار العدوان يأتي فيما يدعي الاحتلال تخصيص ممرات آمنة لدفع سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا- جيتي
استمرار العدوان يأتي فيما يدعي الاحتلال تخصيص ممرات آمنة لدفع سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا- جيتي
تواصل العدوان الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح الأربعاء لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، ما دفع أعداد الشهداء والجرحى إلى الارتفاع، مقتربة من 10500 شهيد حتى الآن في حصيلة مرشحة للارتفاع.

واستشهد عدد من الفلسطينيين خلال الساعات القليلة الماضية بفعل تواصل القصف على مناطق واسعة من قطاع غزة، لا سيما مخيم الشاطئ، ومخيم جباليا وحي الشجاعية شرق غزة، ومناطق أخرى جنوبا لم تسلم من القصف والعدوان.

أبرز مواقع القصف
وقالت مصادر محلية، إن "طيران الاحتلال استهدف منزلا لعائلة وهبة في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد عدد من سكانه، وإصابة عدد آخر نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع".

وأضافت المصادر أن "هناك عددا من المواطنين ما زالوا تحت أنقاض المنزل المدمر".
كما قصفت طائرات الاحتلال أحد أبراج مدينة الشيخ زايد بالقرب من المستشفى الإندونيسي شمال مدينة غزة.

ونفذ طيران الاحتلال ومدفعيته غارات وقصفا مكثفا، الليلة، على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة أبراج المخابرات شمال غرب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في أجواء المنطقة الغربية.

وذكرت مواقع محلية أن حي تل الهوا جنوب غرب المدينة شهد، غارات جوية استهدفت منازل وشقق سكنية، ما أوقع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين.

ويأتي استمرار العدوان، فيما يدعي الاحتلال تخصيص ممرات آمنة لدفع سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا؛ وهي ما اعتبرتها وزارة الصحة في غزة "ممرات موت"، وقالت إن عشرات الشهداء والجرحى لا يزالون على الأرض جراء استهداف الاحتلال لهم. وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن قافلة إنسانية محمّلة بإمدادات طبية تعرّضت لإطلاق نار في مدينة غزة، الثلاثاء.

على صعيد المقاومة، أعن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، عن تمكن مقاتلي المقاومة من تدمير 15 آلية خلال الساعات القليلة الماضية كليًا أو جزئيا على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما أنهم دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال".

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الأربعاء، أفادت مصادر محلية من مخيم الشاطئ لـ"عربي21" بأن المقاومة تمكنت من تدمير عدد من آليات الاحتلال العسكرية حتى فجر اليوم، خلال اشتباكات ضارية اندلعت مع أرتال تحاول التوغل داخل المخيم من الجهة الشمالية المتاخمة لساحل البحر.

في المقابل، أكّد جيش الاحتلال مقتل 350 جنديا و59 شرطيا و10 من جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، منذ بدء الحرب.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الأربعاء أن عدد شهداء مجازر الاحتلال المتواصلة على القطاع ارتفع إلى 10569 فلسطينيا بينهم 4324 طفلا صحة غزة و2823 امرأة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.
التعليقات (0)