صحافة دولية

WSJ: أمريكا أرسلت مستشارين لجيش الاحتلال ونشرت 10 أنظمة دفاع جوي بالمنطقة العربية

بالتزامن مع وصول مستشارين أمريكيين إلى الكيان المحتل نشرت واشنطن 10 أنظمة دفاع جوي- جيتي
بالتزامن مع وصول مستشارين أمريكيين إلى الكيان المحتل نشرت واشنطن 10 أنظمة دفاع جوي- جيتي

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الولايات المتحدة أرسلت مستشارين من ذوي الخبرة في قتال تنظيم الدولة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن واشنطن نشرت 10 أنظمة دفاع جوي في المنطقة العربية.

ونقلت عن مسؤول في الاحتلال، الأحد، أن الولايات المتحدة "أرسلت إلى إسرائيل ثلاثة جنرالات من ذوي الخبرة في قتال تنظيم الدولة"، وذلك من أجل تقديم المشورة لجيش الاحتلال.

وذكر أن البنتاغون "يسارع إلى نشر ما يقرب من عشرة أنظمة دفاع جوي في المنطقة لحماية القوات الأمريكية من الصواريخ والقذائف بما في ذلك القوات التي تعمل في العراق والأردن والكويت والسعودية وسوريا والإمارات".

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "يستمد قوته جزئيا على مدى سنوات من المساعدات العسكرية الأمريكية"، مبينة أن واشنطن تقدم "3.3 مليار دولار سنويا للأسلحة و500 مليون دولار للدفاع الصاروخي وما متوسطه مليار دولار في مبيعات الأسلحة المباشرة".  

وسبق أن تحدثت مواقع أمريكية وصهيونية، أن الولايات المتحدث أرسلت جنرالا عسكريا من وحدة المارينز وعددا من الضباط العسكريين الكبار إلى الكيان بهدف تقديم المشورة بشأن كل ما يجري بخصوص الاستعدادات البرية لشن عدوان على غزة.

اظهار أخبار متعلقة


الضابط الأمريكي هو نائب قائد قوات المارينز، الجنرال جيمس غلين، وكان قائد العمليات الخاصة للمارينز قد عمل في مجال الحرب ضد تنظيم الدولة في العراق.

ونقلت تلك المصادر أن دور الجنرال الأمريكي اختصر على تقديم المشورة فحسب وتحسين الخطط لجيش الاحتلال من أجل العدوان البري على قطاع غزة، وإقامته في دولة الاحتلال مؤقتا.

يأتي ذلك بعد أيام من قول صيحفة "وول ستريت جورنال"، أن الجانب الأمريكي أبلغ الاحتلال بالتريث والتروي في مسألة شن عدوان بري على غزة والاستعداد حال توسع رقعة النزاع إقليميا.

التعليقات (0)