سياسة عربية

"صحة غزة" ترصد استخدام إسرائيل "أسلحة غير معتادة" في عدوانها على القطاع

وزارة الصحة في قطاع غزة قالت إن "الأسلحة الإسرائيلية غير المعتادة تسبّبت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى"- الأناضول
وزارة الصحة في قطاع غزة قالت إن "الأسلحة الإسرائيلية غير المعتادة تسبّبت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى"- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، رصدها استخدام إسرائيل "أسلحة غير معتادة تسببت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى".

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان نشره على "فيسبوك"، إن "الطواقم الطبية رصدت استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة غير معتادة تسببت بحروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى".

ولفت القدرة إلى أن "عدم إدخال الوقود للمستشفيات سيتسبب بمضاعفات خطيرة تودي بحياة 1100 مريض بالفشل الكلوي، منهم 38 طفلا".

وحتى الساعة 15:55 (ت.غ)، لم يصدر أي تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على بيان "صحة غزة".

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية سماها "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة ودموية على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية.

وبلغت أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، لضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، 4651 شهيدا منهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا، إضافة إلى إصابة 14245 مواطن بجراح مختلفة، كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.
التعليقات (0)