سياسة عربية

قصف متبادل بين حزب الله والاحتلال جنوب لبنان.. و"قوات الفجر" تنضم للمواجهة

قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله جنوب لبنان- جيتي
قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله جنوب لبنان- جيتي
أطلق حزب الله اللبناني، الخميس، عددا من صواريخ "الكورنيت" باتجاه مستوطنة "المنارة" قبالة بلدتي ميس الجبل وحول الحدوديتين جنوبي لبنان، فيما رد جيش الاحتلال بقصف مدفعي بالمنطقة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدبابات وقذيفتين من الأراضي اللبنانية على منطقة "المنارة" شمال فلسطين المحتلة.

وتابع: "ردا على ذلك، فقد قام الجيش بالهجوم بنيران المدفعية على مصدر النيران".

في السياق، أعلن حزب الله، عن استشهاد اثنين من عناصره جنوبي البلاد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، ليرتفع العدد إلى 12 شهيدا منذ بدء التصعيد على الحدود قبل نحو أسبوعين.

وقال حزب الله في بيانات متتالية إن مقاتليه أطلقوا 10 صواريخ موجهة نحو مواقع إسرائيلية مختلفة، كما أنهم نفذوا هجمات على طول الحدود الجنوبية للبلاد، موضحا أنه قتل وجرح طاقم دبابة ميركافا إسرائيلية في موقع الراهب مقابل بلدة عيتا الشعب.

اظهار أخبار متعلقة


فيما انضمت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان إلى المواجهة باستهدافها مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وأعلنت "قوات الفجر" الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان أنها استهدفت بالصواريخ مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وقالت "قوات الفجر" في بيان إنها قامت بتوجيه ضربات صاروخية "استهدفت مواقع العدو وحققت فيها إصابات مباشرة، وذلك ردا على العدوان الصهيوني الذي طال ويطال السكان في جنوب لبنان من مدنيين وصحفيين، فضلا عن قصف المنازل والمساجد وتدميرها".

ووعدت الجماعة بـ"المزيد من الرّد على أي عدوان يطال أهلنا في الجنوب"، مؤكدة "تضامننا ووقوفنا مع أهلنا في غزة شعباً ومقاومة، في مواجهة إجرام العدو الصهيوني الغاشم إلى أن يرتدع عن غيّه وعدوانه".
التعليقات (0)