سياسة دولية

خيبة أمل لدى الاحتلال من عدم إدانة الصين عملية "طوفان الأقصى"

الصين: الطريقة الصحيحة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هي الدفع "بحل الدولتين"- الأناضول
الصين: الطريقة الصحيحة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هي الدفع "بحل الدولتين"- الأناضول
قالت وزارة خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، إنها أبدت "خيبة أملها الكبيرة" إزاء عدم إدانة الصين لعملية "طوفان الأقصى" ضد مواقع جيش الاحتلال والمستوطنات في غلاف غزة السبت الماضي.

جاء ذلك في اتصال لنائب مدير منطقة آسيا والمحيط الهادئ بوزارة خارجية الاحتلال، مع المبعوث الصيني إلى الشرق الأوسط، عبر خلاله "عن خيبة أمل إسرائيل العميقة إزاء البيانات والتصريحات الصينية حول الأحداث الأخيرة في غزة".

وأضاف بيان لخارجية الاحتلال: "لم تكن هناك إدانة صينية واضحة لا لبس فيها".

ومنذ بدء عملية "طوفان الأقصى" أعربت وزارة الخارجية الصينية عن "قلقها العميق" إزاء التصعيد المحتمل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الجمعة إن الطريقة الصحيحة لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هي الدفع "بحل الدولتين" واستئناف محادثات السلام في أسرع وقت ممكن.

وأضاف وانغ في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: "يجب على الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في حل القضية الفلسطينية".

ويواصل الاحتلال لليوم السابع على التوالي، عدوانه على قطاع غزة، بكثافة نارية هائلة ومدمرة، ويستمر في قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها، مع تدمير الشوارع والبنى التحتية، بهدف تهجير مئات الآلاف عن منازلهم، خاصة في المناطق الشرقية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1799 وجرح أكثر من 6388 مدنيا في آخر إحصائية للعدوان على غزة.

وأوضحت الوزارة أن من بين الشهداء 474 طفلا و276 سيدة، منذ بدء العدوان السبت الماضي.
التعليقات (3)