رياضة عربية

بلد عربي يعلن نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

يأتي ذلك بعد إعلان الفيفا أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال- cnn / إكس
يأتي ذلك بعد إعلان الفيفا أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال- cnn / إكس
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي "فيفا" للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم بملفاتها لاستضافة البطولة.

ويأتي إعلان السعودية مباشرة بعد إعلان الاتحاد الدولي أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول ثلاث مباريات في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

وقال الاتحاد السعودي في بلاغ نشره على موقعه الرسمي إنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة "وفقا لخطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم".


وأعلن الاتحاد الدولي للعبة في وقت سابق اليوم، أن نسخة 2034 من المونديال ستقام في قارة آسيا أو منطقة الأوقيانوس وطالب الدول في المنطقتين بالتقدم بطلبات للترشح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قوله "رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه، ولله الحمد، من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزا قياديا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

وأضاف: "نية الاستضافة تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي".


من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل: "إن الدعم الذي يحظى به القطاع الرياضي عامة والاتحاد السعودي لكرة القدم خاصة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والمتابعة المستمرة التي يجدها الاتحاد من قبل وزير الرياضة، وصل بكرة القدم السعودية لمستويات عالمية".

وتابع بقوله: "إعلان نية الترشح يعد لحظة هامّة تواكب التطوّر الذي نعيشه في وطننا العظيم، وتجسّد شغف الشعب السعودي بكرة القدم وسعي المملكة لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة من خلال تنظيم هذا الحدث الاستثنائي".

ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم بعد 6 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها في عام 2022 بدولة قطر.

التعليقات (0)