سياسة دولية

منتج هوليوودي متهم بالاغتصاب والتحرش يقرر الهجرة لإسرائيل

التقى راتنر نتنياهو قبل أيام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة - جيتي
التقى راتنر نتنياهو قبل أيام على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة - جيتي
قرر المنتج في هوليوود سيئ السمعة، بريت راتنر، المتهم بحالات اغتصاب وتحرش جنسي، الهجرة والانتقال للعيش في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وراتنر متهم من طرف ست نساء بالتحرش الجنسي، وإساءة السلوك، وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إنه قرر الشهر الماضي الهجرة إلى إسرائيل.

ولفتت إلى أنه دعي لحضور خطاب رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتقاه على هامش التجمع الدبلوماسي الدولي.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت أن قراره بالهجرة إلى إسرائيل جاء بعد أسبوع واحد فقط على لقاء نتنياهو.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد نشر راتنر على حسابه الأسبوع الماضي على إنستغرام، صورة يظهر فيها دفتر الحسابات الجاري الذي تصدره دولة الاحتلال للمهاجرين الجديد، ويمنحهم إعفاءات ضريبية، ومزايا أخرى.

وجاء منشوره بعد أسبوع واحد فقط من نشر صورة له مع نتنياهو وزوجته سارة والشخصية المؤيدة لإسرائيل آلان ديرشوفيتز معًا في الأمم المتحدة.



وكان راتنر لفترة من الوقت شريكا تجاريا لجيمس باكر، قطب الإعلام الأسترالي المقرب من عائلة نتنياهو.

وراتنر معروف بدعمه للمنظمات اليهودية والإسرائيلية، وتم تكريمه لأعماله الخيرية اليهودية.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ اندلاع فضيحة المنتج والمخرج الشهير، هارفي واينستين، المتهم بالتحرش أو الاعتداء الجنسي على حوالي مئة امرأة في مطلع تشرين الأول/أكتوبر 2017، وجهت اتهامات لشخصيات سينمائية كثيرة بارتكاب سلوكيات غير ملائمة، بينهم المنتج راتنر والممثلون كيفن سبايسي وجيفري تامبور وداستن هوفمان وستيفن سيغال، والمخرج الفرنسي لوك بوسون.
التعليقات (0)