سياسة دولية

ترامب يسخر من منافسيه على بطاقة الترشح للانتخابات الرئاسية في حزبه

هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة؟ - جيتي
هل يعود ترامب إلى البيت الأبيض في الانتخابات المقبلة؟ - جيتي
سخر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من المرشحة الرئاسية للحزب الجمهوري، نيكي هيلي، ووصفها بـ"دماغ العصفور"، وأرسلت حملته قفصا وطعام عصافير إلى غرفتها في الفندق الذي تقيم فيه.



وهاجم ترامب منافسيه على نيل بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، خصوصا حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، أمام جمهور مؤيد له الجمعة في آناهايم خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في كاليفورنيا.

وقال الرئيس السابق: "كنت أنا من أعاد اللون الأحمر إلى فلوريدا وليس هو"، في إشارة إلى دي سانتيس.

ومستذكرا الدعم الذي قدمه له عام 2018 في حملته لنيل منصب حاكم ولاية فلوريدا، أكد ترامب: "من دوني لكان ميتا".

ووفقا لاستطلاع حديث أجرته شبكة إن بي سي نيوز، يتقدم ترامب بشكل ساحق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري مع 59% من نوايا التصويت، مقابل 16% لديسانتيس، أقرب منافسيه.

اظهار أخبار متعلقة



في آناهايم، وصف ترامب أيضا كريس كريستي، الحاكم السابق لولاية نيوجيرسي، بأنه "خاسر".

ولم يشارك الرئيس السابق الأربعاء الماضي في المناظرة الثانية للمرشحين الجمهوريين التي نظمت في كاليفورنيا، مفضلا القيام بحملة في أوساط عمال صناعة السيارات في ميشيغان.

وسخر ترامب (77 عاما) مجددا من المظهر الجسدي لجو بايدن، الذي يأمل أن يحل محله في البيت الأبيض، قائلا لجمهوره إن الرئيس الديموقراطي البالغ 80 عاما "لا يستطيع حتى النزول من على منصة".

واتهم ترامب جنائيا في أربع قضايا تتراوح من تعامله مع وثائق سرية بعد مغادرته الرئاسة إلى محاولته المزعومة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، وقدم نفسه مجددا على أنه ضحية لعدالة يعتبرها بأيدي الديمقراطيين.

ووعد بأنه إذا عاد إلى السلطة، فسيأمر بإصلاح شامل لوزارة العدل "للتحقيق مع كل مدع عام متطرف في أمريكا".

وتحدث الرئيس السابق أيضا عن الهجرة، قائلا إنه يريد "إغلاق الحدود" مع المكسيك، و"إطلاق أكبر عملية ترحيل في تاريخ البلاد".

ولم ينس تناول مواضيع تهم ولاية كاليفورنيا، من حروب المياه المرتبطة بالجفاف، مرورا بإدارة مسألة المشردين، وصولا إلى استئناف استغلال النفط، الذي تم التخلي عنه بسبب الأولوية المعطاة للطاقات المتجددة.
التعليقات (0)