سياسة دولية

نجم أمريكي يشير إلى حروب الولايات المتحدة بعد سؤاله عن غزو أوكرانيا (شاهد)

أظهر الفيديو المتداول النجم الأمريكي وهو يبتسم بعد الانتهاء من إجابته- جيتي
أظهر الفيديو المتداول النجم الأمريكي وهو يبتسم بعد الانتهاء من إجابته- جيتي
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو يظهر النجم الأمريكي وودي هارلسون، وهو يتحدث بطريقة غير مباشرة عن الحروب التي خاضتها بلاده، بعد رأيه عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال هارلسون في مقابلة بعد سؤاله عن رأيه في حرب أوكرانيا، إنه من المشين أن تغزو قوة عظمى بجيشها الجبار بلدا آخر دون سبب، مضيفا: وأنا أقصد حرب أفغانستان.. أقصد حرب فيتنام.. أقصد حرب كوريا، ليختتم جملته بعبارة أقصد حرب أوكرانيا.

وأظهر الفيديو المتداول النجم الأمريكي وهو يبتسم بعد الانتهاء من إجابته عن السؤال، فيما تعالت أصوات ضحكات الحاضرين، من إشارة الممثل غير المباشرة للحروب التي خاضتها الولايات المتحدة حول العالم.


وفي أب/ أغسطس 2021، استعادت حركة طالبان السيطرة على العاصمة الأفغانية كابول، عقب حرب استمرت 20 عاما ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

لكن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، رفض الحديث عن "هزيمة" بلاده، مؤكدا أن الولايات المتحدة حققت هدفها بإزالة خطر "الإرهاب" من أفغانستان.

ورفض بلينكن تشبيه الخروج الأمريكي من أفغانستان بذلك الذي حدث قبل أربعة عقود من فيتنام، على اعتبار أن الولايات المتحدة حققت هدفها بـ"دحر الإرهاب".

ويتربع الجيش الأمريكي في المرتبة الأولى عالمياً، كأقوى جيش في العالم، رغم ذلك فإنه تعرض لهزائم وحروب فاشلة تعتبر قاسية في تاريخه، وصفت بالأسوأ على الإطلاق، كفشله في حرب فيتنام والصومال، وانسحابه من بيروت، وكذا أفغانستان اليوم.

الإنفوغراف الآتي يستعرض هزائم تعرض لها الجيش الأمريكي خلال تاريخه:

Image1_920231019516612243545.jpg
التعليقات (2)
صلاح الدين الأيوبي
الإثنين، 11-09-2023 11:03 ص
رجل محترم يحترم نفسه. نعل حذاءه أشرف من قافلة كاملة من الممثلين العرب المسلمين الحثالة.
أبو فهمي
الإثنين، 11-09-2023 06:44 ص
الغريب أن معارك """""""" الفيل ضد النملة """""""" كانت تنتهي """"""" بهزيمة الفيل """"""" على يد """""" النملة """""". هذه حقيقة أمريكا التي تسيطر على العالم!!!!!!!!!!!!!!!.

خبر عاجل