سياسة عربية

هنية يهاتف المنفي عقب أزمة المنقوش.. والدبيبة يؤكد على رفض التطبيع

هنية ثمّن الموقف الليبي الرسمي والشعبي الرافض للقاء المنقوش بكوهين- موقع حماس
هنية ثمّن الموقف الليبي الرسمي والشعبي الرافض للقاء المنقوش بكوهين- موقع حماس
هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، عقب أزمة اللقاء التطبيعي بين وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، ونظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين.

وذكرت حركة "حماس" عبر موقعها الإلكتروني، أن هنية والمنفي بحثا التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، كما عبر هنية عن تقديره العالي والشعب الفلسطيني ومقاومته لليبيا بكل مكوناتها ومستوياتها.

واعتبر هنية أن لقاء المنقوش مع كوهين هو "محاولة من قبل الاحتلال لاختراق الموقف الليبي الرافض للتطبيع".

وبين هنية أن موقف ليبيا الرسمي والشعبي الرافض للقاء المنقوش "يمثل إسنادا قويا لشعبنا الفلسطيني في مواجهة الحكومة الفاشية لدى الكيان، ومخططاتها الرامية إلى ضرب ركائز القضية الفلسطينية".

اظهار أخبار متعلقة


طمأنة ليبية متواصلة
بدوره، أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مجددا على رفض التطبيع بشكل قطعي، معتبرا أن هذه القضية "غير قابلة للإزاحات".

وقال المنفي إن "ليبيا لن تتجاوز الخطوط الحمر في علاقتها بفلسطين، وفي نظرتها للاحتلال الإسرائيلي".

بدوره، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، أن ليبيا ترفض التطبيع مع الاحتلال الإٍسرائيلي.

وذكر الدبيبة خلال جلسة للحكومة، أن التحقيقات الجارية ستكشف كواليس الاجتماع التطبيعي، الذي جرى في العاصمة الإيطالية روما.

وواصل: "ما حدث في روما أمر جلل، حتى وإن كان في لقاء جانبي وقضية كبرى، وإن وقعت بشكل عابر، وذلك يستلزم ردا قاسيا، ليكون درسا تجاه مقدسات الأمة".

وشدد الدبيبة على "الرفض الكامل لأي شكل من أشكال التطبيع، والانحياز للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ولعاصمته الأبية القدس، وأدان الاعتداءات المستمرة على حقوقه".

يشار إلى أن الدبيبة أصدر أمرا بإقالة نجلاء المنقوش من منصبها، بعد فتح تحقيق معها، علما أن الوزيرة الليبية غادرت بلادها فورا نحو تركيا.

التعليقات (3)
ناصحو أمتهم
الإثنين، 04-09-2023 09:24 م
لقد تأكد ما سبق أن كتبناه هنا عن هذا الموضوع: المنفي واعضاء مجسله والدبيبة هم رؤوس طبخة الخيانة ثم بكل احتقار لوعي اهل القطر وبقية العرب يريد الدبيبة ان يخرج نفسه بطلا مغوارا بتصرفات دونكيشوتية مثل اعلان ان خيانة المنقوش لقاء عرضيا لنقض خبرتها الديبلوماسية (يعني اثنين تقابلا قدرا في الشارع او في بهو فندق فبادر احدهما الآخر بالكلام) ثم ’أنه وقع دون علمه’ ثم اعلان ’احالتها على التحقيق’ ثم الذهاب إلى مكتب كبير خونة فلسطين (محمود رضا عباس ميرزا) في طرابلس واعلان ’اقالة الوزيرة’. هكذا بهذه الاقوال والأفعال الفهلوية يتصور نفسه قادرا على خداع الجماهير وترقيع بكارته السياسية وهو في السر يعد بنت المنقوش ب 30 مليون دولا(بعضها عقارات في لندن - إنجلترا) مقابل سكوتها حتى يصدق الناس خطواته الفهلوية. الحقيقة، لقد بدى المخرب الخائن خليفة حفتر أصدق من الدبيبة ذلك أنه منذ اليوم الأول لمشواره التخريبي مارس علنا خيانة الاعتراف والتعامل مع العدو الصهيوني المحتل وارسل أبنائه علنا إلى فلسطين المحتلة للجلوس مع رموز العدو. إنه عراك التوافه اقزام العقول ككل الحرائق في بقية اقطار وطننا العربي.
ناقد لا حاقد
الإثنين، 04-09-2023 01:00 م
هنية خلال التطبيع مع قتلة الشعب السوري و حرم مع قتلة الشعب الفلسطيني ، يا هنية لن تهزموا الكيان الصهيوني بالنفاق و الشقاق ،
هنيه toooo
الجمعة، 01-09-2023 05:06 ص
مثل نورماندي تو ، يدير القضية بالتليفون مثلما فعل مع كل من اكدوا له عدم التطبيع فاكتفى بالاكذوبه باعتبارها عهد ووعد بعدم التطبيع ، فإذا بالقضية و ضحاياها و الاقصى و الفدائيين و المقاومة تصبح نسياً منسياً منفياً ، و لسان هكذا حال رديئ يقول للكل بلا خجل ( نلتقي في ضياعات مقبله ) !!!