سياسة عربية

غضب في مصر من ملحن يقرأ القرآن على أنغام العود

مواقع أشارت إلى أنه كان يعلم طلابه المقامات- حسابه عبر فيسبوك
مواقع أشارت إلى أنه كان يعلم طلابه المقامات- حسابه عبر فيسبوك
أثار مقطع مصور، لعازف في مصر، وهو يقرأ القرآن على أنغام العود، غضبا في مصر، ومطالبات بمحاسبته قانونيا.

وقال نقيب قراء القرآن في مصر، محمد حشاد، إن المقطع يعود لملحن يدعى أحمد حجازي، والنقابة تحركت قضائيا، من أجل محاسبته على فعلته، التي أثارت استياء ومطالبات بملاحقته قانونيا في مصر.

وأوضح حشاد، أن النقابة ستتخذ إجراءات قانونية عبر مستشارها القانوني، والنقابة معنية بـ"الحفاظ على كتاب الله، وإبلاغ الجهات المختصة، حال وجود مخالفات، من تجاوزات القراء وغيرهم بحق القرآن الكريم".

ولفت إلى أن ما قام به حجازي، تجاوز كبير، وهو متهم بازدراء القرآن، وما يقرأه خلال العزف ليس بقرآن حتى لو كانت آيات منه.

اظهار أخبار متعلقة



وردا على حديث عن أن المقطع، كان لتعليم التلاوة بواسطة المقامات الموسيقية، قال حشاد إن التعليم بهذه الطريقة، بات ظاهرة بهدف التكسب، والقرآن نزل مرتلا من السماء.

وتابع: "من أراد تعلم المقامات بواسطة القرآن، يخالفون كتاب الله، وأحكام التجويد"، مطالبا بـ"احترام كلام الله، والبحث عن عمل آخر غير القرآن الكريم".

وشدد على أن ما ظهر في المقطع المصور، مخالف، لأن للقرآن آدابا وقواعد خاصة بالتلاوة والتجويد، وليس على الأنغام الموسيقية.

وأثار المقطع العديد من ردود الفعل الغاضبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب روادها بمحاسبته على ما قام به.




التعليقات (4)
محمد غازى
الأربعاء، 30-08-2023 02:08 ص
لم أستغرب ما قرأت. ملحن يقرأ ألقرآن على أنغام ألعود!!!! بعدها تذكرت أننا فى عهد سيسو إبن أليهودية ألذى دمر مصر إنسانا وظلما فى رابعه وقبل رابعه ولا زال يدمر ألإنسان ألمصرى بكل طوائفه. أين شيخ ألأزهر مما يجرى؟ أين ألشيخ ألطيب؟ هل آثر ألسكوت حتى لا يتم عزله إو توجيه تهمه له من قبل ألسيسى جزار رابعه ومدمر آثار ألقاهرة ألإسلامية وغيرها. ألهذا ألحد وصل ألجبن والخوف بأهلنا فى مصر ألمحروسة، ألسكوت على هذا ألقزم سيسو. سكوتكم ياأهل مصر سيشجع هذا ألقزم سيسو وجنرالاته على ألتفرعن أكثر ضد ألشعب ألمصرى ألطيب. ثوروا ياأهلنا ضد ألظلم والطغيان ألسيساوى والله معكم وسينصركم!!!
واحد من الناس
الأربعاء، 30-08-2023 02:02 ص
اذا كان من يحكم مصر يدعي ان الله يكلمه و يعلمه فلنتوقع الكثير من رعية متشولح ابن مليكة ........................... التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود ....... التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 29-08-2023 11:40 م
والله بسبب الانحطاط الشديد في التعليم والخطابة والثقافة والإعلام، ما عدنا نميز أهو جاني أم ضحية، هل يعلم حقاً أن هذا حرام وفعله عمداً، أم أنه حقاً لا يعلم وفعله جهلاً، كل هذا نتيجة أنظمة غير مسلمة قطعاً تحارب الله ورسوله وتعمل على طمس الهوية الإسلامية منذ عقود وليس فقط في عصر اليهودي الرسمي الأخير.
وصوا عليه ظباط القسم...
الثلاثاء، 29-08-2023 10:47 م
ياريت الاخوه فى مصر .. يذهبوا الى القسم بعد القبض على هذا الخنزير... ويوصوا عليه ظباط القسم.... انا واثق ان ابن مليكه حا يحميه لانه وظيفته تدمير الاسلام....بعد وصول هذا المخنس للحكم اصبحنا نرى اشياء غريبه