سياسة دولية

صورة "الموقوف" ترامب تتحول إلى سلعة تجارية رابحة

الصورة الجنائية لترامب بدا فيها متوجم الوجه- جيتي
الصورة الجنائية لترامب بدا فيها متوجم الوجه- جيتي
باتت صورة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجنائية، التي نشرتها الشرطة خلال توقيفه، إلى سلعة تجارية، وجرى طباعتها على قمصان وأكواب والعديد من المنتجات، وبيعها.

وسارعت الحملة لتبني الصورة التي بدا فيها ترامب متجهما، وهي أول صورة لرئيس سابق قيد التوقيف، وجعلها رمزا لحملته الانتخابية في سعيه للعودة إلى البيت الأبيض عام 2024.

وأكد المتحدث باسم الحملة، ستيفن تشونغ، أنه جرى جمع "ما يقرب من 20 مليون دولار في الأسابيع الثلاثة الماضية، بالتزامن مع توجيه لائحة اتهام في واشنطن وصورة أتلانتا الجنائية".

أضاف أنه جمع "7.1 ملايين منذ الخميس 4,18 ملايين البارحة فقط، وهو أعلى رقم يتم جمعه في يوم منذ انطلاق الحملة".

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن "التبرعات الطبيعية حلقت، خاصة بعد أن نشر ترامب الصورة في تغريدة مرفقة بعنوان الموقع الإلكتروني"، وحض تشونغ على منصة إكس "على نشر الصورة بشكل مستمر"، مرفقا المنشور بما قال إنها نسخة فائقة الجودة من الصورة.

وفي غضون ساعات من توقيف الرئيس السابق، قام فريق ترامب بطبع الصورة الجنائية، التي تعد الآن الصورة الأشهر في التاريخ الأمريكي على قمصان وفناجين وعلب مرطبات وسلع أخرى.

فلجنة جمع التبرعات التابعة لترامب "أنقذوا أمريكا" طبعت على الصورة عبارة "لا تستسلم أبدا!" وتبيع القميص بـ34 دولارا، وحامل المشروبات لشخصين بـ15 دولارا، والكوب بـ25 دولارا.

ويسوق للقمصان التي كتب عليها "حرروا ترامب" ابنه دون جونيور، وتباع بـ29.99 دولارا، أما الملصقات فتباع بـ19.99 دولارا.

وعلى الجانب الآخر، يبيع مشروع لينكولن، وهو مجموعة بارزة مناهضة لترامب أسسها الجمهوريون، 6 نظارات صغيرة بـ55 دولارا، وكوب كتب عليه "FAFO"، وهو شعار ساخر يستخدمه منتقدو ترامب بشكل كبير، ويقصد منه التحذير من أن من يتصرف بحماقة فعليه مواجهة العواقب، ويباع بـ 26 دولارا.

ولوحظ أن شعار الشرطة الذي ظهر في الصورة التي نشرتها السلطات غاب عن تلك المطبوعة على الملصقات والسلع.

وفي حين أن صورة كهذه من شأنها أن تقضي على أي مرشح سياسي آخر، إلا أنها بالنسبة لترامب البالغ 77 عاما ساهمت في تعزيز روايته كضحية تتحلى بصفات البطولة والتحدي.

وشبه خبراء في التسويق الصورة بملصق "الأمل" لباراك أوباما خلال حملته الناجحة للانتخابات الرئاسية عام 2008.

ومع ذلك، استخدم الديمقراطيون أيضا الصورة للإشارة إلى أن لا أحد فوق القانون.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 28-08-2023 01:04 ص
ترامب جعل من الشعب الامريكي او جزء منه اضحوكة ، هذا المهرج العتوه سوف يأخذ امريكا الى الحضيض ،