سياسة عربية

إصابات بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا وشرق غزة (شاهد)

اقتحم الاحتلال بلدة بيتا وحاصر أحد المنازل فيها- وفا
اقتحم الاحتلال بلدة بيتا وحاصر أحد المنازل فيها- وفا
أصيب عدد من الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، وشرقي مدينة غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، إنه جرى نقل ثماني إصابات بالرصاص الحي، إحداها خطيرة في منطقة الرأس، خلال المواجهات المندلعة في بلدة بيتا، مضيفا أن طواقمه تعاملت مع عشرات حالات الاختناق.



واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، عقب محاصرة أحد المنازل في بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس.
 

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية في بيتا، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين في منطقة "الحارة التحتا" بالبلدة.
 

من جهة أخرى، أفاد مراسل "عربي21" بأن جماهير حاشدة شاركت في وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى في ذكرى إحراقه الـ54 شرق مدينة غزة، وسط مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الأمني شرق غزة، أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المتظاهرين في مخيم "ملكة" شرق مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إنه وصل إلى مجمع الشفاء الطبي 18 إصابة بجراح مختلفة من بينها صحفي، جراء المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال.

وأصيب المصور الصحفي، محمد قنديل، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها عليه جنود الاحتلال.

 
وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت للمشاركة في الفعالية الجماهيرية على أرض ملكة شرق المدينة، نصرة للمسجد الأقصى.

وفي 21 آب/ أغسطس 1969، نشب حريق في المسجد الأقصى ضمن الجناح الشرقي للجامع القبْلي، أتى على كامل محتوياته، بما في ذلك منبره التاريخي المعروف بمنبر صلاح الدين، كما هدد الحريق قبة الجامع الأثرية المصنوعة من الفضة الخالصة.
التعليقات (0)