سياسة عربية

مقتل جنديين من الجيش اليمني في معارك مع الحوثيين جنوب البلاد

 اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش وجماعة الحوثي- جيتي
اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش وجماعة الحوثي- جيتي
قتل جنديان يمنيان، وأصيب اثنان آخران، مساء الأحد، في هجوم شنه الحوثيون على خطوط التماس مع قوات الجيش اليمني الوطني في محافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر محلي مسؤول بأن اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، إثر هجوم نفذته الأخيرة على مواقع في جبهة " امحلحل " شمال محافظة أبين.

وقال المصدر في تصريح لـ"عربي21"، إن قوات الجيش المرابطة في تلك الجبهة تصدت للهجوم الحوثي الذي ترافق مع قصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية، ما أسفر عن سقوط اثنين من الجنود وإصابة اثنين آخرين.

ولم يقدم المصدر المحلي المسؤول تفاصيل حول حجم الخسائر في صفوف الحوثيين.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار المصدر اليمني إلى أن مواقع القوات الحكومية التابعة لمحور أبين العسكري، تتعرض بين الفينة والأخرى لهجمات عدة من مسلحي الحوثي.

وفي الأيام القليلة الماضية، اتهم وزير الدفاع اليمني الفريق الركن، محسن الداعري، جماعة الحوثي بالاستمرار في عملياتها العدائية واستهداف مواقع القوات المسلحة في أكثر من جبهة.

ومنذ فشل تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2022، والتي بدأت في 2 نيسان/ أبريل من العام ذاته ـ وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة- تشهد جبهات القتال في عدد من المحافظات تجددا في المعارك والهجمات وسط اتهامات كل طرف للآخر بالمسؤولية عن ذلك.
التعليقات (0)