سياسة عربية

مقتل 4 جنود وإصابة آخرين بانفجار مركبة عسكرية جنوب اليمن

الانفجار تم بأربع عبوات ناسفة زرعت في طريق رئيسي بين محافظتي تعز ولحج- جيتي
الانفجار تم بأربع عبوات ناسفة زرعت في طريق رئيسي بين محافظتي تعز ولحج- جيتي
لقي أربعة جنود يمنيون حتفهم، فيما أصيب اثنان آخران، جرّاء انفجار مركبة عسكرية للجيش اليمني الوطني، الثلاثاء، جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ"عربي21"، إن الانفجار بعبوات ناسفة استهدف دورية عسكرية تابعة للواء الرابع مشاة جبلي في الجيش اليمني، في منطقة سوق الاثنين، المتواجدة شرق مديرية المقاطرة بمحافظة لحج، جنوب البلاد.

وأردف بأن "الانفجار جاء ردا من خلايا متطرفة، على دور اللواء الرابع ومحور طور الباحة البارز في القبض على عناصر متورطة بعملية اغتيال ممثل برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي، في الأيام القليلة الماضية".

وأضاف المصدر العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الانفجار تم بأربع عبوات ناسفة، زرعت في طريق رئيسي بين محافظتي تعز ولحج، وتم تفجيرها عن بعد، مشيرا إلى أن "الجنود الأربعة الميتين هم من  قوات اللواء الرابع مشاة جبلي ـ محور طور الباحة".

اظهار أخبار متعلقة


وختم المصدر العسكري  تصريحه لـ"عربي21" بالقول إنه "يوم الجمعة الماضي، قتل  مسؤول برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، مؤيد حميدي، برصاص مسلحين، في مدينة التربة بالريف الجنوبي من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، فيما أعلنت مديرية الأمن بالمحافظة، القبض على 12 عنصرا يشتبه تورطهم في الجريمة".
التعليقات (0)