سياسة عربية

قتلى وجرحى بتفجير استهدف المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن

كان كل من الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يتقاسمان السيطرة على أبين- الأناضول
كان كل من الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يتقاسمان السيطرة على أبين- الأناضول
لقي جنديان من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، حتفهما، السبت، فيما أصيب 5 جنود آخرين، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن "عبوة ناسفة انفجرت في مركبة عسكرية تابعة للواء الثالث دعم وإسناد التابع للانتقالي في المدخل الغربي لمديرية مودية بأبين".

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصدر قوله إن "الانفجار أسفر عن مقتل جنديين اثنين وجرح خمسة آخرين كانوا على متن المركبة"؛ فيما لم تعلن أي جهة، لحدود كتابة هذا الخبر، مسؤوليتها عن الحادثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه، على قوات الأمن في أبين بجنوب اليمن، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث إنه في يوم الثلاثاء الماضي، قتل خمس أشخاص على الأقل، عقب هجوم قيل إنه تم على يد مسلحي "تنظيم القاعدة"، حيث تخوض قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي معركة ضد التنظيم منذ ما يناهز السنة.

اظهار أخبار متعلقة


وتعيش أبين، منذ أشهر سابقة على إيقاع توالي عدد من الهجمات والانفجارات لجُملة من العبوات الناسفة، التي تستهدف معظمها مركبات عسكرية، بالإضافة إلى تركيزها على الحواجز الأمنية بالمحافظة.

وكان كل من الجيش اليمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يتقاسمان السيطرة على أبين، غير أنه في تاريخ 23 آب/ أغسطس سنة 2022، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرته على أكثر من 90 بالمئة من المحافظة، وذلك بعد ساعات من إطلاقه عملية عسكرية في المنطقة.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، باتت المحافظات الجنوبية، وهي عدن وشبوة وسقطرى ومعظم أبين، تخضع منذ ذلك التاريخ لسيطرة قوات المجلس الانتقالي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.
التعليقات (0)