اقتصاد دولي

تلميحات المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة تصعد بالدولار وتخفض الذهب

توقعات بارتفاع التضخم في البيانات الأمريكية المتوقع صدورها الخميس- جيتي
توقعات بارتفاع التضخم في البيانات الأمريكية المتوقع صدورها الخميس- جيتي
ارتفع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية الاثنين، متجاوزا خسائر سجلت الجمعة، بعد تقرير عن الوظائف الأمريكية، وتصريحات عن البنك المركزي، والتي أيدت رفعا إضافيا لأسعار الفائدة.

وتلقى الدولار دعما من تصريحات رسمية صدرت عن مجلس الاحتياطي الاتحادي، والتي أيدت رفعا إضافيا لأسعار الفائدة.

انخفض اليورو 0.2 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.0995 دولار.

وارتفع الدولار مقابل العملة اليابانية 0.2 بالمئة إلى 142.06 ين، كما ارتفع بالنسبة نفسها أمام العملة السويسرية إلى 0.8748 فرنك سويسري.

وشهد مؤشر الدولار تغيرا طفيفا ليسجل 102.08 نقطة، وكان قد سجل أدنى مستوى يوم الجمعة في أعقاب تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الذي جاء دون التوقعات.

ومن المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية الخميس، إذ تشير التوقعات إلى أن التضخم الأساسي سيرتفع 4.7 بالمئة على أساس سنوي في تموز/يوليو.

ومن المقرر أيضا صدور تقرير التضخم الصيني لشهر تموز/يوليو الأربعاء، فيما يتوقع متعاملون مزيدا من المؤشرات على تباطؤ التضخم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

اظهار أخبار متعلقة



وحام اليوان الصيني بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين اليوم الاثنين وخسر 0.1 بالمئة في التداولات بالخارج ليصل إلى 7.196 يوان للدولار.

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.277 دولار.

إلى ذلك انخفضت أسعار الذهب الاثنين، بعد تصريحات مجلس الاحتياطي الاتحادي، بشأن الحاجة لرفع أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم وفقا لرويترز.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1935.39 دولارا للأوقية (الأونصة)، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1970.60 دولارا للأوقية.

وقالت ميشيل بومان عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي، إنها أيدت الزيادة الأخيرة في أسعار الفائدة لأن التضخم لا يزال مرتفعا للغاية.

ورغم أن الذهب يعتبر أداة تحوط من التضخم، يزيد رفع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 23.32 دولارا للأوقية، كما تراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 918.37 دولارا للأوقية. وهبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1247.81 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)