رياضة دولية

النجم الإسباني دافيد سيلفا يعتزل كرة القدم نهائيا (شاهد)

سيلفا توج بعدة ألقاب رفقة مانشستر سيتي- حسابه عبر تويتر
سيلفا توج بعدة ألقاب رفقة مانشستر سيتي- حسابه عبر تويتر
أعلن الدولي الإسباني السابق ديفيد سيلفا اعتزاله كرة القدم اليوم الخميس، بعد أيام من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي خلال التدريبات مع ناديه ريال سوسيداد.

وأصيب لاعب الوسط، البالغ من العمر 37 عاما، في ركبته اليسرى في وقت سابق من يوليو/ تموز، في أثناء التدريب قبل موسمه الرابع مع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال سيلفا في مقطع فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مستعرضا أبرز اللحظات في مسيرته: "الحزن يعتصرني اليوم".

وتابع: "حان الوقت لأقول وداعا لكرة القدم التي كرست حياتي كلها من أجلها. حان الوقت لوداع زملائي الذين كانوا مثل عائلتي. سأفتقدكم كثيرا".

كان سيلفا أحد أفضل صانعي اللعب في جيله، واستمتع بسنوات حافلة بالألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني، وكذلك مع منتخب إسبانيا.

وحصل على ألقاب كبرى، منها كأس العالم 2010، وبطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا، بينما فاز بكأس الملك مرتين، الأولى مع فالنسيا 2008، والثانية مع سوسيداد 2020.

ومع ذلك، جاءت أنجح فتراته مع نادي مانشستر سيتي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي أربع مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وخمسة ألقاب في كأس الرابطة خلال عشر سنوات من 2010 إلى 2020.

وسجل سيلفا، وهو خريج أكاديمية فالنسيا، أكثر من 120 هدفا، وقدم حوالي 200 تمريرة حاسمة، فيما يقرب من 750 مباراة مع الأندية، بينما سجل 35 هدفا في 125 مباراة مع إسبانيا.

وتم تكريمه بتمثال خارج ملعب الاتحاد؛ تقديرا لجهوده في نجاح النادي، وذلك بعد مغادرته في 2020.
التعليقات (0)