حول العالم

والدة بطل مصري في الكونغ فو تعرض ذهبية ابنها للبيع (شاهد)

حصل المصري عمر محمد شتا على بطولة العالم في الكونغ فو - تويتر
حصل المصري عمر محمد شتا على بطولة العالم في الكونغ فو - تويتر
أثارت والدة البطل المصري، عمر محمد شتا، المتوج ببطولة العالم للكونغ فو، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر افتتاحها مزادا علنيا عبر البث المباشر، لبيع الميدالية الذهبية التي توج بها ابنها في أندونيسيا، خلال شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي.

وأوضحت والدة عمر، بأن المزاد سيظل مفتوحا مدة أسبوع كامل، إلى غاية بيع الميدالية الذهبية، من أجل حث مُتابعيها على افتتاح المزاد بأي رقم، مشيرة بأن "الحل ليس هو هجرة ابنها للاحتراف خارج الدولة المصرية؛ لأن مصر يجب أن تكفل حق ابنها وغيره في الرياضة داخل وطنهم، في وضع معيشي كريم"، مطالبة بحصول ابنها على القيمة المادية لهذه الميدالية، التي بسببها تم تصنيف مصر في المرتبة الثانية، مُناصفة مع الهند.

وقالت وهي تبكي: "أطالب بحق ابني المقيم في معسكرات منذ أيار/ مايو 2022 في القاهرة والإسكندرية، مصاريف سفر وملابس وتغذية وجيمات وعلاج إصابات، أنفقت عليها أكثر من 10 آلاف جنيه من أجل أن يسافر إلى بطولة العالم".



وأضافت الأم في حسرة: "ابني لم يأخذ شيئا، كل أصحابه تم تكريمهم وأخذوا درجات التفوق الرياضي، رغم أنه حاصل على أول بطولة لأفريقيا في الجزائر، وأول العالم في إندونيسيا".

وتابعت: "عمر شتا هو أول من حصل على ميدالية ذهبية في البعثة لمصر، ولكن مصر خذلته ورفضت إعطاءه حتى درجات التفوق الرياضي في الثانوية العامة، رغم إلحاحي عليهم، حيث كان مشغولا بحضور المعسكرات من أجل الحصول على الميدالية لمصر”.

وقالت الأم: "لما ابني ساب البلد قلت له ارجع، وخاطبت رجل الأعمال نجيب ساويرس قائلة: عندك بغدودة تاني أهوه يا نجيب ساويرس، ابني كره اللعبة، وعايز يسيبها، ابني حاصل على بطولات كثيرة ويلعب منذ كان عمره 5 سنوات".



ووجّهت الأم مناشدة في المقطع المصور قائلة: "أناشد كل مسؤول فيك يا مصر إنك تقف جنب البطل ده تقف جنب ابني اعتبره ابنك وأنا أكلمكم بقلب أم محروقة على ابنها قفوا جنب ابني ساعدوه إنه ما يهربش بره مصر ويسيبني، ويحقق لمصر ميداليات تاني".

وكان والد اللاعب قد قال في تصريحات صحفية؛ إن نجله بطل العالم، لم يحصل على قيمة الجائزة المالية للمركز الأول على مستوى العالم، على الرغم من حصول المركزين الثاني والثالث على الجائزة المالية.



في المقابل، قال الاتحاد المصري للعبة الكونغ فو؛ إن "اللاعب مسجل في أحد الأندية العسكرية الرياضية بالإسكندرية ويتقاضى راتبا شهريا، كما حصل على مكافأة إجادة فورية بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أثناء وجوده في البطولة".

إظهار أخبار متعلقة



ونفى البيان بأن أسرة اللاعب هي من تتحمل مصاريف إعداده للبطولات، مشيرا إلى أن "الاتحاد تكفل بالنفقات كافة، كما نشر الحساب الرسمي للاتحاد المصري للعبة صورة لتكريم رئيس الاتحاد للاعب عمر شتا".



وأضاف: "أما عن مشاركة اللاعب ببطولة العالم باندونيسيا 2022، فيتم اتباع الضوابط في صرف مصروف جيب للاعبين بالعملة الأجنبية، وحقيبة ملابس رياضه كاملة، قبل السفر للبطولة، وكذلك قام رئيس البعثة بصرف مكافآت إجادة فورية في أثناء إقامة بطولة العالم للاعبين، وصرفه فورا تحفيزا لهم على تحقيق أعلى إنجاز، بشأن التكريم المعنوي للاعب، كان هناك استقبال رسمي في مطار القاهرة للبعثة بالكامل بحضور العديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة".
التعليقات (0)