حول العالم

لميس الحديدي تثير جدلا بسؤال حول جواز أداء الحج "أون لاين" (شاهد)

قالت إنه ليس رأيها بل هو سؤال من الجيل الجديد - أرشيفية
قالت إنه ليس رأيها بل هو سؤال من الجيل الجديد - أرشيفية
تساءلت الإعلامية المصرية، لميس الحديدي، في برنامجها على قناة "ONTV" الفضائية عن استفسارات نسبتها للجيل الجديد، بشأن الحج، ولماذا لا يكون "أون لاين" عبر الزوم، أو الميتافيرس مع تطور التكنولوجيا.

ولفتت إلى أن التساؤل ليس نابعا منها، بل من الجيل الجديد الذي يتساءل باستمرار، لكن كلامها أثار تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.


في سياق متصل، أعلنت وكالة الأنباء السعودية بدء مغادرة بعض الحجاج باتجاه المدينة المنورة، بعد أن أتموا المناسك، ولفتت إلى اكتمال مغادرة حجاج "برنامج ضيوف خادم الحرمين" إلى المدينة لزيارة المسجد النبوي.

اظهار أخبار متعلقة



وامتلأت ساحة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة غربي السعودية، السبت، بحشود ضخمة من الطائفين في آخر ساعة من إتمام مناسك الحج خلال أداء طواف الوداع.

وشهد اليوم الأخير في مناسك الحج التي انطلقت الاثنين الماضي، حشودا كبيرة من الطائفين حول الكعبة بنهاية ثالث أيام التشريق.



وذكرت قناة الإخبارية السعودية عبر حسابها الموثق بتويتر: "في ثالث أيام التشريق، الحجاج يؤدون طواف الوداع بعد الانتهاء من أداء مناسكهم وسط مشاعر إيمانية".

وأضافت: "في آخر ساعة من ثالث أيام التشريق امتلاء صحن الطواف كاملا بعد انتهاء الحجاج من مناسكهم".

وعقب 6 أيام من انطلاقه الاثنين الماضي، اختتم موسم الحج لهذا العام السبت، "بنجاح" مع خلوه من أي "مهددات صحية"، وسط تهانٍ محلية وعربية واسعة للمملكة.

ويفضل حجاج بعد أدائهم الركن الخامس من الحج، الذهاب إلى المدينة المنورة للإقامة أياما عدة وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك مجموعات أتمت هذه الزيارة قبل بدء المناسك، وبالتالي تغادر المملكة تباعا.

والثلاثاء، أعلنت السعودية أن إجمالي عدد حجاج هذا العام تجاوز 1.8 مليون حاج من أكثر من 150 دولة.
التعليقات (2)
أبو فهمي
الأحد، 02-07-2023 06:39 ص
وهذا أولا """""" اكتمال مغادرة حجاج "برنامج ضيوف خادم الحرمين" إلى المدينة لزيارة المسجد النبوي !!!!!!!!!!!!!!!!. أصبح الحج هو """" ضيوف خادم الحرمين """"""" وليسوا """" ضيوف الرحمن """" جل جلاله. ثانيا : الظاهر أن أنواع """"" الحشيش """"" في مصر """" هبط """" حتى بدأ التفكير بالحج بالـ !!!!!!!!!!! الزوووووووووووووم !!!!!!!!!!!!!. ثالثا : بفرض أن نوعية """"" الحشيش """""" درجة أولى !!!!!! فكان الأحرى والأجدى بالمذيعة المصرية طرح """"" النكاح بالزوووووووم """"" لأن الناس بدأت بالعمل """"" On Line """"" فكيف """"""" سيتناكحون """""""" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
حسن حنفي
السبت، 01-07-2023 09:17 م
و انتي مال أمك و مال الاسلام. ايه دخل جشمك فيه يا بنت الصايعه؟