سياسة عربية

حملة للتضامن مع الغنوشي في عيد ميلاده الـ82.. معتقل منذ 66 يوما

يحتفل الغنوشي بعيد ميلاده الـ82 وهو معتقل منذ 66 يوما- تويتر
يحتفل الغنوشي بعيد ميلاده الـ82 وهو معتقل منذ 66 يوما- تويتر
أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للتضامن مع رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، المعتقل منذ 66 يوما، بمناسبة عيد ميلاده الـ82.

وقال حساب حملة "غنوشي لست وحدك" على "تويتر"، وهو الوسم المعتمد، إن الحملة ستنطلق على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الخميس في تمام الساعة الـ18:00 بتوقيت تونس المحلي (20:00 بتوقيت مكة المكرمة).



وفي مقطع فيديو، قالت سمية الغنوشي، ابنة زعيم حركة النهضة، إن "والدي يبلغ اليوم 82 عاما وهو أسير الانقلاب الغاشم.. كل عام وأنت صامد شامخ شموخ الجبال يا أبتي!"، مطالبة بإطلاق سراحه.



واعتقلت السلطات التونسية الغنوشي منذ 17 نيسان/ أبريل الماضي، بعد يوم واحد من تصريحات أدلى بها خلال اجتماع بمقر جبهة الخلاص، وقال إن هناك "إعاقة فكرية وأيدولوجية في تونس، تؤسس في الحقيقة لحرب أهلية.. لأن تصور تونس دون هذا الطرف أو ذاك.. تونس دون نهضة.. تونس دون إسلام سياسي.. تونس دون يسار.. تونس دون أي مكون من المكونات، هو مشروع حرب أهلية".

وأضاف أن "هذا إجرام في الحقيقة، ولذلك (فإن) الذين استقبلوا هذا الانقلاب باحتفال لا يمكن أن يكونوا ديمقراطيين، بل هم استئصاليون، بل هم إرهابيون، بل هم دعاة لحرب أهلية"، بحسب قوله.

ولاحقا، اقتحمت قوات الأمن المقر المركزي لحركة النهضة عقب مؤتمر صحفي للحزب بشأن اعتقال الغنوشي، وقررت إغلاق المقر ومنع الاجتماعات داخله.

ومنذ اعتقال الغنوشي، فقد صدرت أحكام غيابية بالسجن بحقه في قضيتين بعد أن قرر مقاطعة جلسات التحقيق بعد حضوره ما يزيد على الـ120 ساعة تحقيق في قضايا وصفتها هيئة الدفاع بالمفتعلة والخاوية.
التعليقات (0)