سياسة عربية

قتلى وجرحى في حادث انقلاب قطار انحرف عن مساره بتونس (شاهد)

لم تعلق السلطات التونسية على حادث انقلاب القطار- تويتر
لم تعلق السلطات التونسية على حادث انقلاب القطار- تويتر
لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأُصيب أكثر من 30 آخرين، في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، في حادث انقلاب قطار في تونس بعد خروجه عن مساره.

وبحسب الإذاعة الوطنية (رسمية)، فإنه انحرف القطار الذي كان يسير من تونس العاصمة إلى محافظة قابس جنوبي البلاد، على مستوى محطة مدينة مساكن التابعة لمحافظة سوسة شرق البلاد.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول طبي من مستشفى سهلول قوله إن "أغلب المصابين غادروا المستشفى، لم يتبق سوى ثلاثة أشخاص تحت المراقبة الطبية".

بدورها، قالت إذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة إن القتيلين هما سائق القطار ومساعده، مشيرة إلى أن الحادث خلّف حالات فزع وهلع وإغماء في صفوف الركاب.

وقالت الإذاعة، نقلا عن مصادرها، إنه سيتمّ تسخير حافلات  لنقل المسافرين إلى وجهاتهم. 

وفي وقت لاحق، أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية في بلاغ أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات وأسباب حادث انقلاب قطار متجه من تونس نحو قابس.



وأوضحت أن الحادث تمثّل في انقلاب قاطرة وجنوح 3 عربات، في الساعة 00:20 بالتوقيت المحلي (23:20 ت.غ.)، مما أسفر عن وفاة سائق القطار ومسافر وإصابة 34 آخرين تم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفيات مساكن وسهلول وفرحات حشاد بسوسة وقد غادر منهم 28 المستشفيات بعد تلقيهم الإسعافات الأولية وبقي 6 منهم لاتمام الفحوصات وجميعهم في حالة صحية لا تدعو للقلق.

وأعربت الشركة عن أسفها لوقوع هذا الحادث الأليم وما خلّفه من خسائر بشريّة، متقدّمة بأحرّ التّعازي لعائلتي الضّحيتين ومتمنية الشّفاء العاجل لبقية المصابين.
التعليقات (0)